الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لأول مرة.. قومى المرأة يدعم مرشحات الإسكندرية

لأول مرة.. قومى المرأة يدعم مرشحات الإسكندرية
لأول مرة.. قومى المرأة يدعم مرشحات الإسكندرية




الإسكندرية ـ إلهام رفعت
أعلنت المهندسة سامية مصطفى مقررة المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية قيام المجلس ولأول مرة بدعم مرشحات الاسكندرية للبرلمان من خلال عمل ندوات لتوعية المرأة فى دوائرها الانتخابية والتأكيد على ان صوت المرأة للمرأة لذا فالسيدة التى لا تجد نفسها مؤهلة لخوض الانتخابات عليها أن تكون عنصرًا فعالاً فى دعم مثيلتها فى الانتخابات.
وأكدت أن خطورة البرلمان المقبل تكمن فى اختيار مرشح قادر على التشريع لما اعطاه الدستور من سلطات واسعة  فى البرلمان تصل إلى عزل رئيس الدولة والحكومة الأمر الذى يفرض اختيار مرشح مؤهل قادر على التشريع من الطراز الأول ولا غبار عليه.
جاء ذلك خلال الندوة التى عقدها المجلس القومى للمرأة بعنوان المرأة والبرلمان المقبل مساء أمس الأول الأحد بقصر ثقافة الشاطبى بحضور المستشار أحمد عوض رئبس المجلس المحلى السابق الذى أكد دعمه للنساء المرشحات للبرلمان.
وطالبت مقررة المجلس بـ30% من مقاعد البرلمان للمرأة مؤكدة أن حقها الفعلى 50% من المقاعد كونها نصف المجتمع المصرى.
وأضافت: إن مشاركة المرأة فى وضع التشريعات يصب فى خدمة الفرد والمجتمع لأن المرأة التى تترشح للبرلمان تهدف إلى خدمة المجتمع ولا تهدف لتحقيق اطماع شخصية أو مالية كبعض المرشحين من الرجال.
وأشارت إلى دور المرأة المصرية فى القيادة والريادة على مر التاريخ بداية من حتشبسوت حتى شجر الدر، موضحة أن الدين الإسلامى ليس ضد قيادة المرأة كما يشاع، بينما المرأة والرجل سواسية والأفضلية للأفضل.
وأضافت: إن دور المرأة السياسى لا يمكن إغفاله وهو ما اتضح خلال مشاركتها فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
لافتة إلى أن المرأة تواجه عدة تحديات فى ترشحها للبرلمان مثل ترويج الشائعات وإرهابها بالإهانات.