الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

20شركة عالمية تتقدم لتشغيل 57مكتب بريد بالطاقة الشمسية

20شركة عالمية تتقدم لتشغيل 57مكتب بريد بالطاقة الشمسية
20شركة عالمية تتقدم لتشغيل 57مكتب بريد بالطاقة الشمسية




كتب - هانى الروبي


أكد عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد ان الفترة المقبلة ستشهد استغلال جديدًا لمبانى أسطح 57 مكتب بريد فى محافظات مختلفة كمرحلة اولى وذلك لتشغيل المكاتب بالطاقة الشمسية.. واشار الصغير خلال تصريحاته الخاصة لـ«روزاليوسف» الى ان هناك 20شركة عالمية قد تقدمت لهذا المشروع وسيتم فتح مظاريف المناقصة فنيا 7سبتمبر.. مشيرا الى انه عدم وجود خبراء فى مصر بخصوص مشروع الطاقة الشمسية فلم يتم تحديد ميزانية لهذا الشروع حتى الان وسيتم تحديد ذلك بعد فتح المظاريف.
واوضح رئيس الهيئة القومية للبريد ان نمو حساب مواطن ضعيف وقد وصل الآن الى 7آلاف اشتراك مؤكدا ان الهيئة قد بدات حملتها لتعريف المواطنين بمميزاته متوقعا اقبال المواطنين عليه خلال الفترة المقبلة.
واوضح الصغير ان افتتاح حساب مواطنين كان فى شهر رمضان وكانت المشكلة فى الدعاية والاعلان وبسبب عدم وجود حملات اعلانية تسبب فى عدم الاقبال عليه.
وبين الصغير ان الحملة الآن تركز على الصحف وبعد فترة هتكون فى محطات المترو بالكامل واعلانات فى التليفزيون ومحطة السكة الحديد خاصة الأماكن التى يسهل التواصل فيها، والفترة السابقة تفوضات مع جمعيات خيرية مثل مؤسسة مصر الخير مثل هذه المؤسسات تكلف مبالغ كبيرة، بدأنا الحملة الاعلانية مجموعة من الجرائد والمترو.
وكان المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات قد اكد وقتها أن «حساب مواطن» يهدف للوصول إلى شريحة من المواطنين ذوى الدخول الدنيا من سن 18 إلى 59 عاما الذين لا يتعاملون مع البنوك أو من ليس لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة المتاحة بالدولة من القطاع الخاص أو العام ولا يتمتعون بغطاء تأمينى، وتتلخص فكرة المشروع فى إمكانية أى مواطن فتح دفتر جديد ووضع 50 جنيها شهريا، يتم استثمار 39 جنيها، والباقى وهو 11 جنيها يعتبر مبلغ تأمين.