السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمن الجيزة يضبط «ممس» بطل كليب قتل شعراوى بالوراق

أمن الجيزة يضبط «ممس» بطل كليب قتل شعراوى بالوراق
أمن الجيزة يضبط «ممس» بطل كليب قتل شعراوى بالوراق




متابعة - سيد دويدار
والاسكندرية - نسرين عبدالرحيم 
بعد انتشار فيديو تعذيب شاب فى منطقة الوراق وقتله بدم بارد نجحت أجهزة الأمن بالجيزة بإشراف اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة من إلقاء القبض على المسجل خطر «ممس» و٣ آخرين بتهمة قتله وتعذيبه.
كان اللواء مجدى عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد شدد فى تعليمات له بسرعة القبض على المتهمين الذين ظهروا فى الفيديو وفروا هاربين عند وصول مباحث الوراق اطلقت عدة اعيرة نارية للسيطرة على الوضع.
تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء خالد شلبى نائب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة ودلت التحريات التى أشرف عليها اللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية ان المسجل خطر «ممس» إنهال بالطعنات و٣ آخرين من عائلة ابراهيم.
تم استئذان النيابة وداهمت قوة بإشراف العميد محمد عبد التواب رئيس مباحث قطاع الشمال ٣منازل يختبئ فيها المتهمين وألقى العقيد ايهاب شلبى مفتش المباحث القبض على «جمعة طه محمد رأفت» سن 34 عامل ومقيم بدائرة قسم روض الفرج، «مبروك مصطفى إبراهيم» و«أحمد مصطفى إبراهيم محمد» و«محمد موسى سيد موسى» سن 36 وشهرته «ممس» مسجل شقى خطر والسابق اتهامه فى عدد 12 قضية آخرها القضية رقم 8768 لسنة 2011 جنح قسم الوراق «شروع فى قتل»..
اعترف «ممس» أمام اللواء رضا العمدة بنشوب مشاجرة بينهم وبين القتيل «محمود على محمود» الذى قام بإطلاق أعيرة نارية من طبنجة كانت بحوزته ما نتج عنه حدوث إصاباتهم.. وأضاف المتهم محمد موسى أنه انتابته حالة من الغضب وطعنه بسكين محدثًا إصابته التى أودت بحياته.
كما تمكن الرائد محمد أبو القاسم رئيس مباحث قسم شرطة الوراق من  ضبط طبنجة مطموسة الأرقام وعدد (3) طلقات كانت بحوزة المتوفى.. وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم «محمد موسى سيد» أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
كما تعدد بلاغات المواطنين بسرقات سياراتهم  فتم وضع خطة بحث وتشكيل مجموعات عمل تحت إشرافنا بالتنسيق مع فرع الأمن العام  لضبط مرتكبى تلك الحوادث  أسفرت جهود ضباط مجموعة مكافحة سرقات السيارات إلى أن وراء ارتكاب تلك الحوادث تشكيل عصابى مكون من عدد « 2 » متهم  كل من : -
1) عبدالفتاح ا ع   سن 50 عاطل  مقيم دائرة قسم الدخيلة  المحبوس حاليًا على ذمة القضية جنايات قسم الدخيلة.
2) ماهر ن ح ف   سن 36 عاطل  مقيم دائرة الدخيلة  المحبوس حاليًاعلى ذمة القضية جنح قسم الدخيلة  قد كونا فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص فى ارتكاب حوادث سرقات السيارات  ومساومة مالكيها على إعادتها نظير مبالغ مالية وذلك قبل تقييد حريتهما على ذمة القضايا المنوه عنها عقب تقنين الإجراءات  تم أصطحاب المتهم الأول وبمواجهته اعترف بإشتراكه مع المتهم الثانى  بارتكاب العديد من حوادث سرقات السيارات قبل حبسهما وتقييد حريتهما  وذلك على النحو التالى:-
حادث سرقة السيارة رقم 6831  مصر  المُبلغ بسرقتها فى قسم الدخيلة  عن بلاغ سامح ه م  
حادث سرقة السيارة رقم 4936  مصر  المُبلغ بسرقتها فى قسم الدخيلة  عن بلاغ صلاح الدين م ح 
حادث سرقة السيارة رقم 9465 مصر  المٌبلغ بسرقتها فى قسم أول العامرية  عن بلاغ مرعى ز ع
حادث سرقة السيارة رقم 458 مصر  المٌبلغ بسرقتها فى قسم أول العامرية  عن بلاغ محمود ر ب ا
حادث سرقة السيارة رقم 345مصر  المُبلغ بسرقتها فى قسم أول العامرية  عن بلاغ الشبراوى م ا
حادث سرقة السيارة رقم 65500 ملاكى الشرقية  المُبلغ بسرقتها فى قسم أول العامرية  عن بلاغ  عبدالحكيم ح م ع
حادث سرقة السيارة رقم  3421 مصر المُبلغ بسرقتها فى قسم مينا البصل   عن بلاغ عادل م ع
حادث سرقة السيارة رقم 6952مصر  المُبلغ بسرقتها فى قسم برج العرب  عن بلاغ  السيد ع س س
حادث سرقة السيارة رقم  8463 مصر  المُبلغ بسرقتها فى قسم برج العرب  عن بلاغ  عادل ح م ز
 جار عرض المتهمين على النيابة العامة.