الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس البنوك




فرصة ضائعة
 
أحد القيادات المصرفية السابقين، تلقى منذ فترة قريبة عرضاً من مصرف «الكويت الدولى» ليكون رئيساً له.. إلا أن العرض ذهب أدراج الرياح .. مقربون من الرجل أكدوا أنه يعيش حالة من الاحباط خاصة بعد علمه أن البنك المركزى هو السبب فى ضياع الفرصة ، نظراً لأنه قدم تقريراً سلبياً للبنك الكويتى بشأنه .
 
الشيخ أبوالليل
 
طارق عامر رئيس البنك الأهلي ورئيس اتحاد بنوك مصر، من الشخصيات التي تؤمن بكرامات الشيوخ أصحاب المقامات، وعلي رأس هؤلاء الشيخ أبو الليل، والذي يقام له ضريح بالمنيا مسقط رأس عامر، وبلد عائلته، وقد استطاع رئيس البنك في السنوات القليلة الماضية إعادة هيكلة البنك الأهلي، البنك الأكبر في السوق، ورفع قيمة أرباحه لتصل إلي ملياري جنيه في عام الثورة، وهو رقم لم يتوقعه أكثر المتفائلين.. فياليت هناك شيخ أبو الليل لكل رئيس بنك
 
الصفقة الفاشلة
 
حالة من الحزن عمت بين الموظفين فى أحد البنوك الخاصة ، نظراً لتوقف صفقة بيع البنك لمؤسسة مالية كبرى، حزن موظفى البنك لم يكن بسبب فشل الصفقة فى حد ذاته، لكنه بسبب استمرار الإدارة العليا للبنك فى عملها ، بعد أن كانت هناك آمال عريضة معلقة على إمكانية الاطاحة برئيس البنك الفاشل ومعاونيه إذا ما تمت صفقة البيع .. هناك حالة من اللغط داخل البنك تشير إلى إمكانية أن يكون رئيس البنك ومن معه هم السبب فى إيقاف الصفقة.