الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جمعة» للدعاة: رسالتكم تطهير سيناء من التطرف.. ويردون: المساجد تحت السيطرة

«جمعة» للدعاة: رسالتكم تطهير سيناء من التطرف.. ويردون: المساجد تحت السيطرة
«جمعة» للدعاة: رسالتكم تطهير سيناء من التطرف.. ويردون: المساجد تحت السيطرة




 كتب ــ أشرف أبو الريش
 اجتمع د. مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالأئمة المتميزين من محافظات المنوفية، وشمال وجنوب سيناء، لتكريمهم وتسليمهم مكتبة من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وذلك فى حضور الشيخ محمد عبدالرازق عمر، رئيس القطاع الدينى.
 وقال «جمعة» فى بداية اللقاء أمس الأول: «إن معيار التكريم والاختيار هو الكفاءة والتميز ، وحسن الأداء والتفاعل الدعوى مع الجمهور» كما شكر  «جمعة» الأئمة المكرمين على أدائهم المتميز الذى أهلهم للوصول إلى هذا التكريم.
وأشاد الوزير بالجهود التى بذلها الدعاة، وبالدور الوطنى الذى يقوم به أئمة الأوقاف فى سيناء، فى مواجهة الفكر الضال والمنحرف، مؤكدًا: «أننا على الحق وأن الجماعات المارقة على الباطل وأنها إلى زوال فى القريب العاجل».
 وفى نفس  السياق أكد الشيخ إسماعيل الراوي، مدير أوقاف جنوب سيناء، أن أئمة شمال سيناء صامدون فى وجه الجماعات التكفيرية، ومصرون على تبليغ الدعوة إلى الله (عز وجل) بالحكمة والموعظة والحسنة وبيان صحيح الدين، والفكر الوسطى المعتدل، مشيرًا إلى أن كل المساجد تحت سيطرة الأوقاف دعويا، وتم وضع أئمة أقوياء علميًّا لمواجهة الفكر بالفكر والحجة بالحجة  وبيان صحيح الدين للناس فى وجه تلك الجماعات المارقة المفلسة.
وأكد د. أمين عبد الواحد، مدير أوقاف شمال سيناء، أن سيناء أرض مباركة أقسم الله بها، وأنها آمنة مطمئنة، وأن السادة الأئمة بها يؤدون دورهم على أكمل وجه.