الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: مد تلقى طلبات الجبانات إلى 30 سبتمبر تيسيرا على المواطنين

محافظ الجيزة: مد  تلقى طلبات الجبانات إلى 30 سبتمبر تيسيرا على المواطنين
محافظ الجيزة: مد تلقى طلبات الجبانات إلى 30 سبتمبر تيسيرا على المواطنين




كتب - حسن أبوخزيم
قررت محافظة الجيزة مد تلقى طلبات الحصول على مدفن لمدة شهر آخر تنتهى فى 30 سبتمبر الحالى بنظام حق الانتفاع لمواطنى المحافظة.
وصرح الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة بأن قرار المحافظة بمد فترة التقديم جاء لإتاحة الفرصة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من التقدم خلال الفترة التى حددتها المحافظة، وأشار إلى أن أعداد المتقدمين بلغ حتى الآن 8 آلاف و981 مواطنا، وتم بالفعل تحصيل الأقساط الأولى من 5 آلاف و731 مواطنا، وتم تحديد المدافن المخصصة لهم، كما سدد الأقساط الثانية والثالثة من ألفين و328 مواطنا ويتم استقبال المستحقين يوميا لتحصيل الأقساط منهم، وأضاف أنه سوف يتم طرح 1200 مدفن على المقاولين - كإسناد مرحلى - على مرحلتين كل مرحلة 600 مدفن وذلك لاستكمال تشييد المدافن للمستحقين.
ويمكن للمواطنين سحب نموذج البيانات الموجود على موقع البوابة الالكترونية للمحافظةwww.giza.gov.eg  لإرفاق البيانات المطلوب تقديمها وللاطلاع على أى معلومات تخص شروط التقدم للحصول على المدفن.
ومن ناحية أخرى تستعد محافظة الجيزة لتطبيق تجربة جديدة من نوعها تستعين خلالها بعدد من الشباب والفتيات للمساهمة فى تنظيم الحركة المرورية بالمحافظة.
من جانبه صرح الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إن البداية ستكون بمشاركة 50 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة تمهيدا للتوسع فى التجربة حال نجاحها وتحقيق الهدف منها، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تدريب الشباب والفتيات كمتطوعين على تنظيم الحركة المرورية من قبل الإدارة العامة لمرور الجيزة، على أن يتم تقسيمهم على فترتين يوميًا فى النقاط المرورية بشوارع وميادين وأحياء الجيزة.