السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأطباء»: الهجوم على «مصر العطاء» لأهداف انتخابية

«الأطباء»: الهجوم على «مصر العطاء» لأهداف انتخابية
«الأطباء»: الهجوم على «مصر العطاء» لأهداف انتخابية




كتبت ـ أمانى حسين
أكدت النقابة العامة للأطباء أن الهجوم على لجنة مصر العطاء غير مبرر، ولا أساس له من الصحة، وهدفها فقط مساعدة المريض المحتاج، وذلك بالمرور على كافة الجهات الأمنية والحكومية سواء داخل مصر أو خارجها.
وقال د. أحمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء وعضو مجلس النقابة، خلال مؤتمر صحفى أمس أن اللجنة قائمة على التبرعات فقط وليس لها علاقة بالميزانية النقابة العامة، وقد تم تغيير الأسم من لجنة الإغاثة إلى مصر العطاء لتشابه نشاطات أخرى بذات الاسم، وهدفنا فقط مساعدة المحتاج دون تفرقة.
وأضاف حسين أن اللجنة تقوم بدعم المستشفيات الحكومية من خلال التبرع بالأجهزة الطبية، والإصرار على العلاج المجاني، على الرغم أن هذا يصطدم مع لوائح المستشفيات، إلا أننا نتابع ونتحرى الاحتياجات الفعلية والمناطق المحرومة،  وتم صرف حوالى 10 ملايين جنيه، من أصل 15 مليون جنيه كمرحلة أولى لدعم المستشفيات الحكومية.
 فيما قالت د. منى مينا الأمين العام للنقابة، أن الميزانية الخاصة بالنقابة العامة ولجنة مصر العطاء معلنة وتتساءل ما الدافع وراء الهجوم الأن بمعلومات مغلوطة ومحاولة تشويه المجلس الحالي، مضيفة « دائما يقال اننا نتلقى الدعم من الكنيسة ومن ناحية أخرى داعش وحماس».