الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النور» يدرس استبعاد «بكار» لسفره إلى الخارج

«النور» يدرس استبعاد «بكار» لسفره إلى الخارج
«النور» يدرس استبعاد «بكار» لسفره إلى الخارج




 كتب ـ محمود محرم
كشفت مصادر بحزب النور عن أن الحزب سيدفع بـ120 مرشحًا على القوائم الانتخابية و229 على المقاعد الفردية وهناك اتجاه لاستبعاد نادر بكار مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام من الترشح لسفره لأمريكا وهو ما سيتم البت فيه خلال الاجتماع القادم للحزب.
وأوضحت المصادر أن الاتجاه الغالب هو أن يتحمل كل مرشح نفقة دعايته الانتخابية نظرًا لانه لا يوجد من يمتلكون الحد الأدنى من الدعاية الانتخابية 250 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن هناك حالة من القلق تسود داخل الحزب لانخفاض شعبيته من كل المتعاطفين مع تحالف دعم الشرعية التابع لجماعة الإخوان، ما سيدفع الحزب إلى العمل على استهداف الطبقة الوسطى والشباب والمظلومين اجتماعيًا وهم يمثلون الشريحة الأكبر فى المجتمع خلال الانتخابات المقبلة، موضحًا أنهم ينتظرون من يعطيهم حقوقهم.
وقال عباس محمد عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية منفردًا دون تحالف مع قوائم أو أحزاب وسينافس على جميع القوائم الأربع فى جميع أنحاء الجمهورية بالكامل إضافة إلى ترشحه على أكثر من 80% من دوائر الفردى بجميع المحافظات.
ومن جانبه أوضح محمد صلاح خليفة عضو اللجنة الإعلامية لحزب النور، أن الحزب ينهى استعداداته للانتخابات البرلمانية، من خلال جولات ميدانية يقوم بها قيادات الحزب لأمانات المحافظات للوقوف على مدى جاهزيتها للعملية الانتخابية وعقد بعض اللقاءات مع مرشحى الحزب.
وتابع خليفة الأحزاب قدمت مقترحاتها بشأن القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، فى أكثر من مناسبة، إلا أنها ارتضت ما وصلت إليه اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية من قرارات.
وأوضح خليفة أن قرار المنافسة على 60% فقط من مقاعد الفردي، جاء لحرص الحزب على توسيع باب المشاركة السياسية من القوى والأحزاب والمختلفة.