الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعثة المنتخب تطير 4 ساعات صباح اليوم لتشاد بـ 23 لاعباً

بعثة المنتخب تطير 4 ساعات صباح اليوم لتشاد بـ 23 لاعباً
بعثة المنتخب تطير 4 ساعات صباح اليوم لتشاد بـ 23 لاعباً




كتب – ياسر صادق
تغادر اليوم – الخميس – فى الثامنة صباحا بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الى تشاد برئاسة حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف العام على الفريق فى رحلة تستغرق ثلاث ساعا وخمسين دقيقة استعدادا لخوض مباراته يوم الأحد المقبل أمام منتخب تشاد الملقب بـ«ساو» ويعنى فن اللعب بالسيف بالجولة الثانية للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية والتى ستقام نهائياتها بالجابون عام 2017.. ويقام اللقاء على ملعب محمد أدريسو الذى يسع لـ 30 ألف متفرج فى الثالثةو النصف بتوقيت تشاد – الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة – ويبعد فندق الإقامة عن المطار مسافة 15 دقيقة فى حين يبعد استاد محمد إدريس عن الفندق 10 دقائق.
ويتدرب الفريق على الملعب الفرعى للأستاد اليومو غدا – الجمعة – فى حين يؤدى المنتخب مرانه الرئيسى على ملعب المباراة يوم السبت القادم وقد اصطحب المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر معه 23 لاعبا للمباراة.
ومن المنتظر أن يمنح المدير الفنى اللاعبين راحة سلبية فور وصوله لإزالة حالة الإرهاق والاجهاد من جراء السفر ثم يؤدى الفريق مرانا خفيفا بالجرى حول الملعب فى صالة الجمانزيوم مع التركيز على النواحى الخططية والتكتيكية وطريقة اللعب التى ستكون هجومية فى المقام الأول مع التأمين الدفاعى وقد أدى المنتخب تدريبه أمس – الأربعاء – على ملعب نادى الصيد بمدينة 6 أكتوبر وهو من النجيل الصناعى لاسيما أن المباراة ستقام على النجيل الصناعى وهى المرة الثالثة التى يتدرب فيها الفريق بنادى الصيد وركز فيه المدرب الأرجنتينى على النواحى البدنية وبعض الجمل الفنية التى تم تحفيظها للاعبين وحرص كوبر على إيقاف التدريب أكثر من مرة من أجل شرح ملاحظاته لتنفيذ فكرة الفنى بشكل اكثر دقة كما ركز هيكتور على التمركز الجيد فى الملعب سواء فى حالة الاستحواذ على الكرة أو فى حالة فقدانها.. الشىء الغريب أن كوبر كان ينهى مرانه بتدريب اللاعبين على ضربات الجزاء الترجيحية ومن وجهة نظر المدير الفنى أنه من الوارد أن يحصل المنتخب على ضربة جزاء خلال أحداث المباراة ولابد أن يكون جاهزا لها وقد تألق فى صد الركلات الحراس على الترتيب احمد الشناوى ثم شريف إكرامى وبعد ذلك على لطفى.
وأوضح مصطفى طنطاوى المتحدث الرسمى للمنتخب أنه لا صحة لإصابة عمر جابر وأن اللاعب سليم تماما وهو ما ينطبق على جبر والذى شارك فى تدريبات اليومين الماضيين بشكل عادى.. فى حين أجرى سعد سمير جلسات أوكسجين أمس وأمس الأول بعد اصدامه بأحد اللاعبين فى تدريبات الاثنين الماضى وذلك قبل انتهائها بـ10 دقائق والتى خرج على اثرها من الملعب ولم يعد إليه لانتهاء المران وتعرض سعد لكدمة وعلى أثره قرر الدكتور أسامة الشاعر طبيب المنتخب إجراء جلستين أوكسجين لتخفيف الألم.
وحرص جمال علام رئيس اتحاد الكرة وبعض من أعضاء مجلس الإدارة على الأتصال بحسن فريد من أجل الاطمئنان على الفريق.. وقد استقر إلى حد بعيد هيكتور كوبرعلى التشكيل الذى سيخوض به المباراة أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ومحمد عبدالشافى من ناحية اليسار وأحمد حجازى وعلى جبر «سعد سمير» فى قلب الدفاع وحازم إمام فى ناحية اليمين ومركزى الارتكاز إبراهيم صلاح ومحمد الننى ومن أمامهم محمد صلاح ورامى ربيعة ومحمود كهربا وفى الهجوم باسم مرسى.. ومن الوارد أن يغير كوبر فى تشكيله على ضوء مستجدات اليومين القادمين.