السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. الأهلى يدافع عن تاريخه أمام خيتافى فى إسبانيا

الليلة.. الأهلى يدافع عن تاريخه أمام خيتافى فى إسبانيا
الليلة.. الأهلى يدافع عن تاريخه أمام خيتافى فى إسبانيا




كتب- عمر عبدالحفيظ
سيكون الأهلى على موعد مع مواجهة أوروبية جديدة عندما يلتقى فى التاسعه مساء اليوم مع فريق خيتافى الاسبانى على ملعب الاخير فى مدريد.
ويسعى الفريق الأحمر الى تقديم صورة جيدة عن الكرة المصرية بشكل عام والدفاع عن اسم وتاريخ الأهلى بشكل خاص وهو ما ركز عليه المدير الفنى فتحى مبروك خلال محاضراته وجلساته مع اللاعبين.
مواجهة خيتافى هى آخر التزام على الأهلى فى عقد الرعاية مع وكالة الأهرام والتى أوشكت أن الرحيل ولبى جهاز الكرة مطلب الوكالة واعتبر الجهاز الفنى والإدارى أن رحلة اسبانيا ستكون هى أفضل إعداد للفريق قبل مواجهة الملعب المالى التى ستقام يوم 12 من الشهر الجارى فى ختام منافسات دورى المجموعات لبطولة الكونفدرالية.
رحلة الفريق الأحمر بدأت يوم السبت الماضى حيث وصل الاهلى إلى برشلونة وقرر مبروك الغاء مران الفريق بناء على رغبة اللاعبين لمشاهدة مباراة برشلونة مع مالقا فى الدورى الإسبانى والتقط الجميع صور تذكارية فى مدرجات كامب نو الى جانب القيام بجولة ترفيهية وشراء هدايا وفى اليوم التالى وصل عبدالله السعيد وعماد متعب الثنائى الذى تخلف عن رحلة الفريق بسبب تواجد الأول فى أمريكا للاحتفال بمولوده الاول فى أمريكا فيما طلب متعب تأجيل سفره 24 ساعة بسبب ظروف أسرية وشارك الثنائى فى مران الفريق الاحمر يوم الاثنين ثم اكتملت القوة الضاربة بانتظام وليد سليمان فى معسكر الفريق الأحمر بعد انتهاء الاجازة التى حصل عليها والتى استمرت 3 أيام للاحتفال بزفافه والذى حضره لفيف من الشخصيات الرياضى فى مقدمتهم رئيس الأهلى محمود طاهر ومحمود الخطيب وجهاز المنتخب بقيادة الارجنتينى هيكتور كوبر ومحمد أبوتريكة وغيرهم من نجوم الفريق.
وفى اليوم الأخير قبل المباراة لبى الأهلى دعوة السفير المصرى من خلال حضور حفل عشاء فى مقر السفارة.. وقضى الأهلى فى برشلونة 4 أيام ثم توجه الى مدريد وخلال تلك الفترة منح الجهاز الفنى الحرية لنجوم الفريق من أجل الاستمتاع بوقتهم وفى نفس الوقت استعد بقوة لمواجهة خيتافى فيما التفت الجماهير حول الفريق الأحمر حيث حرصت الجالية المصرية فى اسبانيا فى البتواجد مع الأهلى فى فندق الإقامة وطالبوا اللاعبين بتقديم عرض جيد والفوز على خيتافى.
وإلى ذلك يترقب الأهلى قرار لجنة التظلمات فى عقوبة أحمد الشيخ الوافد الجديد للقلعة الحمراء خلال انتقالات الصيف والذى تم معاقبته من قبل لجنة شئون اللاعبين بالايقاف 4 اشهر وغرامة 133 ألف جنيه.
من ناحية أخرى حسم الأهلى صفقة أحمد حجازى لاعب فيورنتينا الإيطالى السابق والذى فسخ عقده بالتراضى ووفقا لمصدر داخل الأهلى فان حجازى وقع على عقود لمدة خمس مواسم ومن المرجح أنه سيكون على حساب أحمد عبدالظاهر فيما سيكون رامى ربيعة على حساب شريف حازم فى القائمة.