الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالف يقصف قاعدة «الديلمى» بصنعاء

التحالف يقصف قاعدة «الديلمى» بصنعاء
التحالف يقصف قاعدة «الديلمى» بصنعاء




صنعاء - الرياض وكالات الأنباء
أستهدف طيران التحالف العربي، أمس الأربعاء، قاعدة الديلمى القريبة من مطار صنعاء شمال العاصمة اليمنية، ودمر مخازن أسلحة.
وأكد شهود عيان أن انفجارات عنيفة هزت صنعاء وتصاعدت أعمدة الدخان، ما يشير إلى استهداف مخازن أسلحة استولى عليها المتمردون الحوثيون فى القاعدة.
وكان عشرات المتمردين الحوثيين قد قتلوا جراء انفجار صاروخ سكود عند محاولة إطلاقه من قاعدة الديلمى.
كما شن طيران التحالف عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق على صالح بصنعاء.
وقال سكان محليون: إن نحو أربع غارات جوية استهدفت إلى جانب قاعدة الديلمى الجوية، معسكر الصيانة شمال صنعاء.
وكثفت طائرات التحالف أيضا غاراتها على مواقع الحوثيين فى منطقة حريب والجفينة والفاو فى محافظة مأرب، بمشاركة الأباتشى التى تنفذ عملية تمشيط دقيقة للمواقع والنقاط الحوثية فى إطار حملة لتطهير المناطق الداخلية للمحافظة.    
وقتل العشرات من الحوثيين والقوات الموالية لعلى عبدالله صالح، بينهم قيادى فى مواجهات عنيفة مع المقاومة بمحافظة تعز وسط اليمن.
وقالت مصادر: «إن عشرات من الحوثيين وقوات صالح سقطوا بين قتيل وجريح فى مواجهات عنيفة، اندلعت بين الطرفين منذ مساء أمس، ولا تزال مستمرة حتى اللحظة».
ولم يتسن معرفة أعداد القتلى والجرحى جراء استمرار المواجهات، لافتة إلى أن من بين القتلى قيادياً حوثياً بارزاً يدعى «أبومحمد» قائد المواجهات فى منطقة كلابة.
وأشارت المصادر إلى أن المواجهات تركزت فى عدة أحياء من بينها الموشكى وكلابة وشارع الأربعين إلى جانب عصيفرة ومحيط القصر الجمهوري، ويستخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
واندلعت تلك المواجهات بعد تسلل الحوثيين وقوات صالح إلى تلك المناطق الواقعة فى قبضة المقاومة والهجوم عليها، إلا أن المقاومة تصدت لذلك الهجوم.
وأضافت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح ما زالوا مستمرين بقصف الأحياء السكنية بشكل عشوائى وكثيف، مؤكدة مقتل وإصابة مدنيين جراء ذلك القصف.
فى غضون ذلك، استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز فى قصر السلام بجدة مساء الثلاثاء، الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب استعراض ومناقشة آخر المستجدات وتطور الأوضاع فى اليمن، خصوصاً فيما يتعلق بالوضع الميدانى.
وثمن الرئيس اليمنى مواقف السعودية الثابتة تجاه اليمن وشعبه، خصوصاً فيما يتعلق بدعم الشرعية فيه، وتقديم المساعدات الإغاثية والطبية للشعب اليمنى.