الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء كنترول طالبة «صفر الثانوية» يخرجون عن صمتهم.. والمحامى يكشف كواليس لقاء محلب

أعضاء كنترول طالبة «صفر الثانوية» يخرجون عن صمتهم.. والمحامى  يكشف كواليس لقاء محلب
أعضاء كنترول طالبة «صفر الثانوية» يخرجون عن صمتهم.. والمحامى يكشف كواليس لقاء محلب




كتب ـ محمد خضير
انتهى أعضاء كنترول مديرية التربية والتعليم بأسيوط، برئاسة هشام طاهر، والوكيل أشرف داش، عن صمتهم للرد على اتهامات المتعاطفين مع الطالبة مريم ملاك، المعروفة إعلاميًا، باسم طالبة صفر الثانوية، والدفاع عن أنفسهم.
وأكدوا خلال حوارهم مع الإعلامية لميس الحديدى، فى برنامج هنا العاصمة، المذاع على قناة سى بى سى، أنهم يعملون بكل مهنية وشرف، لافتين إلى أنهم يشعرون بالظلم والقهر، من الادعاءات، غير الصحيحة، التى كيلت لهم.. وقالوا إنهم شعروا براحة نفسية بعد صدور قرار الطب الشرعي، الذى أنصفهم، مؤكدين: «إذا كنا دولة مؤسسات يجب أن نرضى بالقرارات الرسمية الصادرة»، مؤكدين أن الثانوية العامة، لا تقبل أى خطأ.
وأبدى الفنان محمد صبحى، فى مداخلة هاتفية إنه سعيد بلقاء المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالطالبة مريم ملاك، الحاصلة على «صفر الثانوية العامة»، مشيرًا إلى أن كل ما يرغب به من وراء القضية هو تحقيق العدل والإنصاف للجميع وليس لها فقط.
وأضاف صبحى أنه يجب إجراء اختبار للطالبة من قبل أشخاص متخصصين، قائلًا: «لا أشك فى نزاهة الكنترول المسئول عن لجنة الفتاة، وفى الوقت نفسه، لا يصح اتهام البنت بالكذب»، مؤكدًا أن مريم كانت متفوقة فى السنين الماضية، ويجب حل لغز «صفر الثانوية»، مشيدًا بتحدى «مريم» للظلم.
وفى نفس الجانب كشف إيهاب رمزي، محامى الطالبة مريم ملاك، كواليس جديدة، عن لقائها مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء، رحب جدًا بها، وأرسل لها عدة رسائل تطمينية.
وأضاف أن محلب، قال لها: إنها ابنته، وأنه لن يهدر حقها، مؤكدًا دعم الدولة لها، ووقوفها بجانبها وليس ضدها.
وأشار إلى أن محلب، أكد لها أن الموضوع لم ينته بعد، وجار فحصه، مشيرًا إلى أن مريم عرضت على محلب، شهادات التفوق التى نالتها، طيلة السنوات الماضية.
ولفت الانتباه إلى أن أحد الإذاعيين، استوقف مريم، على سلم مجلس الوزراء، وسجل معها لقاءً للإذاعة، وامتحنها على الهواء، فى اللغة العربية، وسألها 3 أسئلة، وأجابت، عنها جميعًا.
وأبدى استياءه إزاء ما نسبته بعض المواقع، الإخبارية، من ورقة إجابة غير صحيحة، إلى مريم، مؤكدًا أنه كان يتعين استعانتهم باستكتاب لمريم، بجانب ورقة الإجابة، المعروضة لمقارنة الخط.