الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مناقشة حامية بين «عازر» و«قنديل» حول مرشحى البرلمان

مناقشة حامية بين «عازر» و«قنديل» حول مرشحى البرلمان
مناقشة حامية بين «عازر» و«قنديل» حول مرشحى البرلمان




كتبت ـ رانيا رضا
 تساءل الإعلامى عمرو عبدالحميد ببرنامج «البيت بيتك» أمس الأول: لماذا الترشح للبرلمان الجديد وقال عمرو إن المرشحين تباروا بتقديم أوراقهم للترشيح فأحدهما كاد أن يفقد بنطلونه بسبب التدافع  ومنتخبة منتقبة ترتدى علم مصر حول جبهتها وآخرون نائمون من الإرهاق  وقال إن هذا المشهد جديد ولم نشاهده من قبل.
وأكد الدكتور عبدالحليم قنديل الكاتب الصحفى ضيف البرنامج أن هذا المشهد يدلل على إن المرشحين ليست لهم علاقة بالسياسة والبرلمان.  
وأضاف قنديل «إن الانتخابات سوف تفرز برلمانًا على ما تفرج وسوف يحل قريبا» وأكد إنه مع إجراء الانتخابات لكى نعبر هذه الفترة  ولكن توقع أن تكون نسبة إقبال المنتخبين ضعيفة لعدم ثقتهم فى المرشحين وانصرافهم عن الحياة السياسية.
 وفى سياق متصل اختلف معه رجب حميدة البرلمانى السابق حيث قال إن التدافع فى الترشح ينبع من ثقتهم فى الحياة السياسية وانتخابات نزيهة بدون تزوير كما سبق وأكد أن نسبة الإقبال من المنتخبين سوف تذهل العالم فالمجتمع المصرى يأمل التغيير.
وأضافت مارجريت عازر البرلمانية السابقة إن المجتمع المصرى سوف يلتف حول الصالح العام وهناك إقبال على الانتخابات من قبل 130 حزبًا فسوف يأتى برلمان بإرادة شعبية نزيهة وسوف يحرص المواطن على المشاركة  ونشب خلاف بين قنديل ومارجريت حول ماهية بعض المرشحين واعترضت على تصنيفات ذكرها قنديل وقالت ده قصر ديل ونفت هذا الكلام مؤكدة أن ما يردد هو تبرر لفشل البعض.
كما عرض البرنامج بعض التقارير الخارجة مثل برتوكول التعاون بين وزارة الداخلية والمجلس القومى للمرأة لاستخراج 220 ألف بطاقة رقم قومى لسيدات غير قادرات وهنا أشارت مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة إلى أن التعاون يهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية وممارسة الحياة السياسية.