الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يلجأ لتكتيك التحالف الفردى.. ومنشقو الإخوان يصفونه بالبوابة الخلفية لـ«الإرهابية»

«النور» يلجأ لتكتيك التحالف الفردى.. ومنشقو الإخوان يصفونه بالبوابة الخلفية لـ«الإرهابية»
«النور» يلجأ لتكتيك التحالف الفردى.. ومنشقو الإخوان يصفونه بالبوابة الخلفية لـ«الإرهابية»




كتب - محمود محرم
عاود حزب النور استخدام تكتيكاته الانتخابية، بالسعى للدفع بمرشح واحد فى كل دائرة انتخابية، ليتيح لنفسه فرصة ابرام تحالفات مع مرشحين آخرين بالدائرة يسهم استقطاب انصارهم ، إلى كتلة الاسلاميين لضمان الفوز بأكبر عدد من المقاعد فى ظل زيادة عدد المرشحين المتوقع.
واتهم منشقون عن جماعة الإخوان الارهابية، حزب النور بفتح قوائمة كأبواب خلفية لتمرير 50 عنصرا إخوانيا للبرلمان، وهو ما نفاه قيادات بالحزب.
وقال عمرو عمارة منسق حركة إخوان منشقون، أن حزب النور هو بوابة الإخوان للدخول للبرلمان وإن الحركة استطاعت رصد نحو 50 عضوا من أعضاء الإخوان داخل قوائم النور، مؤكدا أن الحركة تدشن فاعليات فى محافظات مختلفة للكشف عن الشخصيات الإخوانية.
وأضاف عمارة أن قائمة النور بالصعيد تضم علاء الدين عبداللطيف وأحمد حامد عبدالعال وعبدالمنعم محمد عبدالعليم ومحمد محروس أحمد وقدرية حافظ يوسف وإيمان على على وسعاد غالى وحنان سعد حليم ونادية عباس رشاد ودعاء عبدالعاطى محمد وولاء على محمد ومنال عصام عزت وآمال رمضان عبدالحميد.
ومن جانبه نفى جمال متولى القيادى بالنور، ترشح مجموعة من الإخوان على قوائم الحزب ووصفه بالكلام العبثى وليس له أى أساس من الصحة وأسماء مرشحينا ستكون معلومة للجميع.
وأضاف متولى معظم مرشحى الحزب على مقاعد الفردى فى المحافظات تقدموا بأوراقهم للجنة الانتخابات، مؤكدًا أن الحزب سيتقدم بقوائمه خلال الأيام القليلة القادمة.
ودفع حزب النور أمس بـ19 مرشحًا للمنافسة فى انتخابات مجلس النواب على مستوى 9 دوائر انتخابية بمحافظة البحيرة.
وأشار محمد حسن عبدالمنعم مسئول المكتب الإعلامى لحزب النور بالبحيرة، أن أمانة حزب النور بالبحيرة لم تستقر حتى الآن على مرشحى الدائرة التاسعة التى تضم مركزى بدر ووادى النطرون.
وقال المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفى، إن الحزب فى محافظة المنوفية سينافس على نحو 60 % من المقاعد الفردية بواقع مرشح على الأقل فى كل دائرة انتخابية.
 وأضاف عبدالمعبود أعضاء النور ملتزمون بالموعد الرسمى لبدء الدعاية الانتخابية، متمنيًا أن يصل إلى عضوية مجلس النواب وأن يكون المجلس الجديد على قدر المسئولية ليخدم مصر فى هذه المرحلة الصعبة.