الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدولى للإسكواش يحتفى برنيم الوليلى بعد تصدرها للتصنيف العالمى

الدولى للإسكواش يحتفى برنيم الوليلى بعد تصدرها للتصنيف العالمى
الدولى للإسكواش يحتفى برنيم الوليلى بعد تصدرها للتصنيف العالمى




كتبت - فاطمة التابعى
احتفى الاتحاد الدولى للاسكواش برنيم الوليلى لاعبة منتخبنا الوطنى للاسكواش بعد تصدرها التصنيف العالمى للعبة، وذكر الاتحاد الدولى أن رنيم استطاعت أن تنهى أسطورة الماليزية نيكول ديفيد التى لم يسبق لها مثيل حيث  تربعت على عرش اللعبة أكثر من 9 سنوات، ولم يستطع أن يزيحها عن عرشها سوى  رنيم لتصبح  أول لاعبة مصرية تصل لصدارة التصنيف العالمى للاعبات المحترفات.
واحتلت أمنية عبدالقوى المركز السادس فى التصنيف ونور الشربينى المركز السابع ونور الطيب المركز الثامن ونورهان جوهر المركز الثالث عشر وسلمى هانى المركز الـ ٢٠.
وواصل محمد الشوربجى تربعه على تصنيف الرجال برصيد ١٤٣١٥ نقطة، وجاء رامى عاشور فى المركز الخامس وعمر مسعد فى المركز السادس وطارق مؤمن فى المركز العاشر كريم عبدالجواد المركز الـ١١ ومروان الشوربجى المركز الـ ١٢ ومازن هشام المركز الـ ٢٠.
على جانب آخر كان مجلس إدارة اتحاد الاسكواش برئاسة عاصم خليفة قد قرر  تعيين عمرو شبانة بطل اللعبة العالمى، فى منصب مدير المنتخبات الوطنية بعدما قرر شبانة الاعتزال نهائيا بعد مسيرة حافلة بالإنجازات.
من جانبه أوضح عمرو شبانة أنه قرر الاكتفاء بما حققه طوال مسيرته مع اللعب فى الـ 20 عاما الماضية فى بطولات المحترفين، مضيفًا: أنه لن يبتعد كثيرًا عن ملاعب الاسكواش إنما سيتولى منصب مدير المنتخبات الوطنية بالتعاون مع الاتحاد المصرى.وأضاف  شبانة بطل العالم أربع مرات، أنه سيعمل جاهدا على إفادة الأجيال القادمة بالمنتخبات الوطنية من أجل الحفاظ على تربع الاسكواش المصرى على عرش الكرة العالمية.. مشيرًاإلى أنه يجب العمل على تجنب مصير التجربة الباكستانية التى تسيدت العالم لفترة ثم اختفى أبطالها من صدارة التصنيف الدولى للاعبين المحترفين، لافتًا إلى أنه سيعمل جاهدًًا على تقديم أفكار جديدة لتنمية المواهب المصرية باللعبة، وإخراج جيل جديد يكون امتدادًا للأبطال الحاليين المتربعين على عرش الاسكواش سواء على صعيد الرجال أو السيدات.
أما عاصم خليفة  رئيس اتحاد الإسكواش فأكد أن شبانة سيكون إضافة قوية للمنتخبات الوطنية، مضيفًا: أنه يمتلك العديد من القدرات على المستوى الإدارى، ويكون المسئول الأول عن اللعبة خلال السنوات العشر المقبلة، وأضاف خليفة إن شبانة يُعتبر أحد أهم اللاعبين فى تاريخ اللعبة، مشددا على أنه يعد قدوة ومثلاً للأجيال القادمة.