الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة الكرة بالأهلى تستقر على خليفة فتحى مبروك

لجنة الكرة بالأهلى تستقر على خليفة فتحى مبروك
لجنة الكرة بالأهلى تستقر على خليفة فتحى مبروك




أكد موقع «ستار أفريكا» المعنى بالكرة الأفريقية أن لجنة الكرة بالنادى الأهلى طالبت بالتعاقد مع مدير فنى أجنبى لقيادة الفريق خلال الموسم الجديد.
وأضاف الموقع أن اللجنة أشارت إلى أن الفريق يحتاج لمدير فنى أجنبى صارم فى ظل العدد الكبير من النجوم الذى يتواجد بالفريق، لا سيما بعد إلغاء منصب مدير الكرة.
وقررت اللجنة بدء التفاوض مع الألمانى توماس شاف «54 عامًا»، والذى قاد العديد من الأندية الألمانية.
وكان الأهلى نفى فى أكثر من مناسبة وجود أى نية للتخلى عن فتحى مبروك مدرب الفريق الحالي.
ومن جهة اخرى يترقب مسئولو الأهلى موقف الأمن ووزارة الشباب والرياضة بعد قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» بإقامة مباراتى الدورين قبل النهائى والنهائى فى بطولة الكونفدرالية بحضور الجمهور، وذلك لأسباب تسويقية، حيث تمنى الإدارة الحمراء نفسها بسرعة تحديد ملعب مباراة المربع الذهبى وكذلك تحديد أعداد الجماهير التى ستحضر اللقاء حتى لا يجد النادى نفسه فى ورطة اعتاد عليها فى السنوات الماضية، نظرا للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد.
وأكد مصدر فى القلعة الحمراء أن «الكرة» الآن فى ملعب الدولة بعد أن بات القرار غير قابل للتغيير من جانب الكاف، مطالبًا بضرورة عقد اجتماع مع الجهات المعنية لحسم الأمر.
ومن المقرر أن تعقد إدارة النادى جلسة خاصة مع قيادات رابطة ألتراس أهلاوى للتنسيق معها للالتزام الحرفى بالتعليمات الصادرة من الأمن، سواء بعدد التذاكر التى سيتم طرحها أو النظام الذى سيكون معمولا به فى المدرجات لضمان عدم الخروج عن النص، خاصة أن الأهلى هو من يدفع الثمن غاليًا عن طريق الغرامات المالية التى يتم تطبيقها عليه فى حالة إشعال الشماريخ وخلافه.
فى نفس السياق بات ملعب السويس هو الأقرب لاستضافة مباراة الأهلى والملعب المالى يوم ١٢ سبتمبر الجارى فى الجولة الأخيرة لدورى المجموعتين بالبطولة، بعد الاتصالات التى دارت بين محمود علام، المدير التنفيذى للنادى، والأمن فى الأيام الماضية، وينتظر علام الحصول على موافقة كتابية رسمية من الأمن لإرسالها للاتحاد الإفريقى فى الموعد المحدد قبل اللقاء بعشرة أيام وفقًا للائحة البطولة.
يذكر أن الأهلى ضمن التأهل للدور قبل النهائى بالبطولة قبل جولة من نهاية دور الثمانية، على أن تحدد الجولة الأخيرة هل سيتصدر الأحمر الترتيب أم سيكتفى بلقب الوصافة لمرافقة النجم الساحلى للدور التالى.