الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط خلية إرهابية يقودها مهندس ببنى سويف

سقوط خلية إرهابية يقودها مهندس ببنى سويف
سقوط خلية إرهابية يقودها مهندس ببنى سويف




المحافظات: مصطفى عرفة ومسعد رضوان
ألقت قوات الشرطة ببنى سويف بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى القبض على خلية إرهابية تخصصت فى تعطيل الطرق والخروج فى تظاهرات للتحريض ضد الدولة بمركز ناصر.
وكانت  معلومات  قد وردت لجهاز الأمن الوطنى بالمحافظة عن قيام 3 من عناصر من جماعة الإخوان يتزعمهم مهندس بمركز ناصر بتشكيل خلية إرهابية بينهم لقطع الطرق وتحريض المواطنين على التظاهر ضد الدولة ونشر وتداول أخبار ومعلومات خاطئة بين المواطنين تهدف إلى هدم الدولة.
وبالتنسيق مع وحدة مباحث المركز، تم ضبط المتهمين وهم: حسام.ح.ج (45 عاما مهندس معمارى بهيئة الأبنية التعليمية) ومحمود.ع.أ (35 عاما محام حر) وشعبان م أ (28 عاما، مدرس) وجميعهم مقيمون بقرية بنى عدى التابعة لدائرة مركز ناصر شمال.
كما ضبطت القوات أوراقًا ومستندات تخص الجماعة الإرهابية وصورًا للرئيس المعزول ومخططات بالمظاهرات.
وفى سياق آخر أسفرت الحملة الأمنية جنوب العريش والشيخ زويد ورفح (خلال الساعات الأخيرة) عن مقتل تكفيرى والقبض على 11 شخصا مشتبها فيهم الى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية وتفجير عبوتين ناسفتين.
وأعلنت المصادر الأمنية أن الحملة استهدفت مناطق: جنوب العريش والشيخ زويد ورفح .. حيث تم مداهمة البؤر الارهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية.. مما أدى الى مقتل شخصًا تكفيريًا وإلقاء القبض على 11 شخصا من المشتبه فيهم.. وجار فحصهم وبحث مدى تورطهم فى الأحداث.
ومن جهة أخرى.. تمكنت القوات من تفجير عبوتين ناسفتين وضعتهما العناصر التكفيرية فى طريق القوات.. حيث تم كشفهما وتفجيرهما، وبدون أية اصابات أو خسائر.