الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة تهاجم مقار «النور» بالإسكندرية بحثًا عن سوفالدى

الصحة تهاجم مقار «النور» بالإسكندرية بحثًا عن سوفالدى
الصحة تهاجم مقار «النور» بالإسكندرية بحثًا عن سوفالدى




كتب ـ محمود محرم
والإسكندرية نسرين عبدالرحيم
قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إنه فور قيام أحد الأحزاب السياسية بالإعلان عن توافر عقار «سوفالدى» لعلاج فيروس سى، ودعوة المرضى للتقدم للحصول على العلاج بالمجان.
تم تشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر وإدارة الصيدلة بالمديرية، توجهت مساء أمس إلى مقر الحزب حيث قامت اللجنة برفع الإعلان من الأماكن الموضوع بها فورًا، وتفتيش المكان بالكامل والتأكد من عدم وجود أى عقاقير طبية به مع أخذ تعهد كتابى على أمين عام الحزب بالإسكندرية بعدم عمل أى حملة أو دعاية أونشاط طبى بالحزب إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة.
وأكد حجازى أن هذا التحرك يأتى فى إطار الالتزام المديرية بالضوابط التى حددها قرار وزير الصحة رقم 477 لسنة 2015 بشأن إنتاج وتداول وصرف المستحضرات الخاصة بعلاج فيروس سى، والتى تهدف إلى حماية صحة المرضى وتحقيق أفضل استجابة للعلاج.
وأوضح حجازى انه فى حالة رغبة أى حزب أو غيره من منظمات المجتمع المدنى فى التبرع بأدوية لعلاج المرضى فيجب أن يتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة من خلال بروتوكولات مشتركة بما يضمن أفضل استفادة من التبرع وعدم تعرض المرضى لمخاطر إضافية.
من جهته قال الدكتور شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد لحزب النور إن هناك بعض اللجان تم دمجها وسيكون هناك مرشح واحد للحزب لافتا الى ان الحزب لم يخالف قواعد الدعاية الانتخابية.
وأضاف الحزب يدرس أيضا الدفع ببعض المرشحين الآخرين فى بعض الدوائر التى زاد عدد ممثليها فى مجلس النواب مشيرا الى ان قائمة النور مليئة بالمرشحين من الأقباط والنساء.
وأضاف: وضعنا شروطًا لاختيار المرشحين أهمها الكفاءة والقدرة على القيام بالدور الرقابى والقبول المجتمعى السيرة الحسنة مشيرا إلى أن الحزب لا يبحث عن السيطرة على مجلس النواب ونتمنى وجود توازن بين مختلف القوى السياسية فى البرلمان القادم.
وتابع عبدالعليم: النور اختار رمز الفانوس لقائمته الانتخابية وما زلنا نبحث الرموز الفردية للمرشحين مشيرا إلى أن الحزب سيتقدم بقوائمه الانتخابية الاسبوع المقبل بعد مراجعة معظم أسماء مرشحيها.
من جانبه نفى  الأستاذ محمد عياد عضو الجمعية العمومية لحزب النور استعانة الحزب بالشيخ أبوإسحاق الحوينى فى الدعاية الانتخابية   مؤكدا لا يوجد أى إخوانى على قوائمنا الانتخابية.
وفى السياق ذاته كشف عمرو عمارة منسق  تحالف شباب الاخوان المنشقين عن عقد صفقات بين الدكتور ياسر برهامى وبين جماعة الإخوان المسلمين من أجل السيطرة على مجلس النواب الذى يملك صلاحيات من بينها عزل رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة.
وأضاف جماعة الإخوان قررت خوضها الانتخابات سرى على النظام الفردى بجميع المحافظات ودفعت 250 مرشحا من الصف الخامس. وتابع بأنه تم رفض الطلب المقدم من شباب الاخوان المنشقين بشأن التفكير فى انشاء جمعية خلال الاجتماع القادم للمكتب التنفيذى وسوف يتم طرح الأمور الخاصة بالانتخابات.