السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يقرر وضع صور مرشحاته فى الدعاية تجنبًا للحملات المضادة

«النور» يقرر وضع صور مرشحاته فى الدعاية تجنبًا للحملات المضادة
«النور» يقرر وضع صور مرشحاته فى الدعاية تجنبًا للحملات المضادة




كتب ـ محمود محرم


كشفت مصادر داخل حزب النور عن أن الحزب سيتقدم بأربع قوائم انتخابية خلال منتصف الأسبوع الحالي، مشيرة إلى أن الحزب راجع السيرة الذاتية لجميع المرشحين على قوائمه ولن يكشف عن أسماء المرشحين إلا بعد غلق باب الترشح.
وأشارت المصادر إلى أن الحزب استطلع رأى المرشحات على قوائمه الانتخابية حول وضع صورهن فى القائمة أو أن تضع بدلاً منه رمزًا معينًا، مشيرة إلى أن الحزب يفضل وضع صورة المرشحة لعدم استخدامها كسلاح ضد الحزب فى الفترة المقبلة.
وقال نادر الصيرفى مؤسس أقباط 38 إن المرشحات القبطيات سيترشحن بصورهن فى الدعاية الانتخابية للحزب ولن توضع صور أو رموز لهن، مضيفًا لا توجد علاقة بين حركة 38 كحركة اجتماعية والأمور السياسية ولا يوجد تحالف، مشيرًا إلى أن الحزب لن يتحمل الدعاية الخاصة بالأقباط بشكل خاص لأن جميع الأقباط موزعون على القوائم والحزب من الطبيعى أنه يعمل دعاية للقائمة.
وأوضح الصيرفى نرفض التصنيف أقباط وغيرهم كلنا قائمة واحدة ونجاح الحزب نجاح للجميع بما فى القائمة.
ومن جانبه أكد جمال متولى القيادى بحزب النور، أن الحزب ملتزم بقواعد قانون مباشرة الحقوق السياسية بشأن الضوابط المنظمة للدعاية الانتخابية خاصة فيما يتعلق بمرشحات الحزب من النساء، مشيرًا إلى أن الحزب لن يجبر المرشحات على حجب صورهن من الدعاية أو الظهور بحجاب خاصة وأن الحزب لديه مرشحات من الاقباط ومن يرغب فى نشر صوره أو حجبها فسيكون له مطلق الحرية.
ومن جانب آخر عقدت أمينة اللجنة النسائية الدكتورة حنان علام، اجتماعًا بمسئولات الدوائر بحضور مسئولة الدوائر هويدا عبدالجواد.
وأشارت علام إلى أن الاجتماع استهدف طرح تكاليف المرحلة المقبلة ومناقشة آليات التنفيذ من قِبَل الحضور وتسلم تقارير عمل الفترة السابقة من المسئولات وتوزيع المهام الجديدة على مسئولات الدوائر للبدء فى تنفيذها.
فيما أكد الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية أنه تم إبعاد كل من اختار منهج الصدام والعنف ضد الدولة والمجتمع من الدعوة على الفور حفاظًا على نقاء المجتمع، مشيرًا إلى أن السلمية والعلنية شعارات حقيقية التزمت بها الدعوة منذ بدايتها ومستمرة إلى الأبد.