الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإخوان» تصطاد فى الماء العكر وتحرض العمال على التصعيد ضد «الخدمة المدنية»

«الإخوان» تصطاد فى الماء العكر وتحرض العمال على التصعيد ضد «الخدمة المدنية»
«الإخوان» تصطاد فى الماء العكر وتحرض العمال على التصعيد ضد «الخدمة المدنية»




كتب ـ إبراهيم جاب الله


فى محاولة إخوانية جديدة لاستغلال الأزمات العمالية، بدأت قيادات الإخوان الهاربة فى الخارج تحريض عمال وموظفى الضرائب الرافضين لقانون الخدمة على التصعيد وتنظيم إضراب شامل ضد الحكومة.
وركزت قنوات وفضائيات الإخوان على الدعوات المستمرة للموظفين للتصعيد ضد القانون، ومن بينها فيديوهات تبثها قناة «مكملين» الإخوانية تحرض فيه قناة الإخوان الموظفين المعترضين على قانون الخدمة المدنية للتظاهر والإضراب.
الفيديو يظهر فيه شخص يدعى كريم رضا عضو اللجنة المركزية لما يسمى ببيان القاهرة والعضو المؤسس لاتحاد عمال البترول الحر ليقول: «إحنا كموظفين وعمال نقدر نحطم قانون الخدمة المدنية، واسقاط هذا القانون يشجع قطاعات أخرى متضررة من قوانين أخرى أن تقف ضدها».
ودعا رضا الموظفين إلى  تنظيم وقفات احتجاجية وإضرابات من خلال النقابات العمالية فى المواقع والمنشآت بقطاعات النقل والمواصلات والضرائب العقارية والمعلمين وكل من يطبق عليهم القانون والمتضررين منه.
من جهتها رفضت كوادر العمال المنظمة للوقفة الاحتجاجية ضد قانون الخدمة المدنية أى محاولات إخوانية للاصطياد فى الماء العكر، مؤكدين أنهم يرفضون رفع أى شعارات دينية وأنهم بالفعل قد أصدروا بيانات سابقة للتأكيد على ذلك.
ومن جهتها قررت تنسيقية «تضامن» لرفض الخدمة المدنية، انضمام عدد من أعضائها فى القضية المقامة من النقابية فاطمة رمضان، ضد قانون الخدمة المدنية والتى كانت تنظر أمس بمجلس الدولة، وذلك من أجل أسقاط القانون المعيب والجائر على حقوق العاملين.
وتم الاتفاق خلال اجتماع هيئتها التنسيقية بحضور 26 ممثلا عن الاتحادات والنقابات المشكلة لـ«تضامن»، على تشكيل عدد من اللجان التحضيرية للدعوة لمظاهرات يوم 12 سبتمبر الجارى، من بينها لجنة للنظام تعمل على إخراج اليوم بالشكل اللائق، وكذلك تفادى كل المعوقات التى قد تواجه الوفود القادمة من محافظات مصر المختلفة.
كما اتفق المجتمعون على تشكيل شبكة محامين منتشرين بجميع المحافظات، على أن يكونوا مستعدين للتعامل مع كل طارئ أو أزمة قد تحدث، كذلك لجنة إعلامية تعمل على نقل فعاليات اليوم أولاً بأول، وتساهم فى تسهيل دور الإعلاميين لنقل الحدث، والعمل بحرية وسهولة.
وحدد المجتمعون الأربعاء القادم 9 سبتمبر موعد مؤتمرهم الصحفى الأول، بمقر نقابة الضرائب العقارية، للوقف على آخر التطورات فيما يتعلق بيوم 12 سبتمبر، كذلك توضيح حقيقة الادعاءات التى يروجها البعض، فى محاولة منهم لتشوية صورة الداعين للوقفة الاحتجاجية.
من جهة أخرى تنظم سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد غدًا الاثنين ندوة للحوار حول «قانون الخدمة المدنية لنا أم علينا»، ويدير الندوة الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الاسبق.
وقالت جليلة عثمان مقررة سكرتارية المرأة أن الندوة تهدف الى شرح الابعاد الاقتصادية والاجتماعية رقم 18 لسنة2015 وكيفية معالجة سلبيات التطبيق دون الإضرار بمصلحة الوطن والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وبصفة خاصة العاملات التى يمثلن نحو 40% من قوة العمل بالمصالح الحكومية.