السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل أربعة جنود ليبيين فى اشتباكات مع «داعش» فى درنة

مقتل أربعة جنود ليبيين فى اشتباكات مع «داعش» فى درنة
مقتل أربعة جنود ليبيين فى اشتباكات مع «داعش» فى درنة




بنغازى – وكالات الأنباء


خاض الجيش الليبى معارك مع تنظيم داعش قرب مدينة درنة، فى وقت شنت المقاتلات الحربية غارات على مواقع المتشددين فى بنغازى.
وأعلن مسئولون عسكريون ليبيون أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم داعش ووحدات من الجيش المؤيد للحكومة المعترف بها دوليا قرب مدينة درنة بشرق ليبيا ما أدى إلى مقتل أربعة جنود.
وأضاف المسئولون: إن ثلاثة جنود أصيبوا أيضا خلال القتال مع تنظيم  داعش خارج مدينة درنة الواقعة شرقى مدينة بنغازي.
وقال ناصر الحاسى المتحدث باسم القوات الجوية الليبية المؤيدة للحكومة المعترف بها دوليا التى تتخذ من الشرق مقرا لها إن القوات الجوية هاجمت أيضا أهدافا يشتبه بأنها تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية فى بنغازى.
وتخوض القوات الحكومية مواجهات فى مناطق متفرقة من البلاد، مع داعش وميليشيات متشددة أخرى مدعومة من المؤتمر الوطنى المنتهية ولايته.
على صعيد المحادثات الأممية، قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون إن المحادثات الرامية إلى جمع الأطراف المتحاربة فى ليبيا   فى حكومة وحدة وطنية دخلت مرحلتها النهائية وأنه من المأمول التوصل إلى اتفاق بحلول 20 من سبتمبر الجارى.
وقال ليون للصحفيين: «لدينا حقا فرصة للتوصل إلى اتفاق نهائى فى الأيام المقبلة وليس بوسعنا وليس بوسع ليبيا أن تضيع هذه الفرصة».
واجتمع ليون مع مفاوضين من المؤتمر الوطنى العام الليبى (البرلمان الموازى) على مدى خمس ساعات يوم الجمعة وقال إنه يتوقع عقد جولة محادثات جديدة يوم الأربعاء المقبل قال دبلوماسيون إنها ستكون فى الصخيرات بالمغرب.