الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم العالى» تحذر طلاب المرحلة الثالثة.. غداً آخر فرصة لتسجيل الرغبات

«التعليم العالى» تحذر طلاب المرحلة الثالثة.. غداً آخر فرصة لتسجيل الرغبات
«التعليم العالى» تحذر طلاب المرحلة الثالثة.. غداً آخر فرصة لتسجيل الرغبات




كتبت - شيماء عدلى


يغلق غدا فى السابعة مساء موقع تنسيق القبول بالجامعات الباب على طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم، والطلاب الناجحين فى الدور الثانى للثانوية العامة وذلك بعد فتحها مساء الجمعة الماضى بحد ادنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية.
 وشددت وزارة التعليم العالى على الطلاب أن هذه هى الفرصة الاخيرة للطلاب الراغبين بالالتحاق بالجامعات ومؤسسات التعليم العالى ولن يتم فتح باب التسجيل نهائيا.
من جانبه شهد مكتب التنسيق أمس السبت فى أول ايام تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى اقبالاً متوسطاً بجانب انتشار لسماسرة التنسيق والذين يعرضون ملء الرغبات بـ50 جنيهاً.
على الجانب الآخر نفى وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق ما اثير عن أى استثناءات لأبناء الضباط والقضاه فى التحويلات بين الجامعات، مؤكدا ان ما يتم هو امر نقل ادارى يحق للجميع، مشيرا فى تصريحات صحفية إلى أنه لا يوجد مستند واحد لمن ادعى ذلك لطالب تم تحويله بالمخالفة لقواعد التحويل، إن ما تم مناقشته فى المجلس الأعلى للجامعات هو التاكيد على اجراءات النقل الادارى والتى تمنح للطلاب فى حالة اثبات نقل ذويهم لمحافظات أخرى وهذا امر متعارف عليه، ويشمل الجميع.
مؤكدا أن كل عام يتم تشكيل لجنة من بعض رؤساء الجامعات أو وزير التعليم العالى لبحث الطلبات المقدمة للتحويل للبت فيها، مشيرا إلى أنه لا يمكن إجبار أى رئيس جامعة على قبول طالب حتى فى حالة موافقة الوزير.
وأعرب عبد الخالق عن أن ما اثير هو بلبلة عارية من الصحة وتهدم مبدأ المساواة الذى يكفلها مكتب التنسيق ويتساوى فيها ابن الخفير والوزير ولا يمكن المساس بها، مطالبا وسائل الاعلام بتحرى الدقة وعدم الانسياق ووراء الشائعات.