الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاتصالات يناقش مع وزير الإعلام الجزائرى قضية حقوق وأسهم «المصرية للاتصالات» بشركة لاكوم بأديس أبابا

وزير الاتصالات يناقش مع وزير الإعلام الجزائرى قضية حقوق وأسهم «المصرية للاتصالات» بشركة لاكوم بأديس أبابا
وزير الاتصالات يناقش مع وزير الإعلام الجزائرى قضية حقوق وأسهم «المصرية للاتصالات» بشركة لاكوم بأديس أبابا




عقد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا من اللقاءات الثنائية بدأها بلقاء حميد جرين وزير الاعلام الجزائرى تم خلاله التباحث حول عدد من الموضوعات المطروحة للنقاش على جدول اعمال الاجتماع من أهمها الاتفاق على ممثل شمال افريقيا عن المكتب التنفيذى للجنة الاتصالات.
حيث اعربت دولة الجزائر الشقيقة عن رغبتها فى الحصول على هذا التمثيل خلفا لمصر، واستجابة لرغبة الجانب الجزائرى اكد وزير الاتصالات على دعمه الكامل لدولة الجزائر الشقيقة كونها خير من يمثل الشمال الافريقى فى هذا المحفل الاقليمى الهام، وذلك انطلاقا من العلاقات الطيبة مع دولة الجزائر حكومة وشعبا.
كما تطرق اللقاء الى سبل دعم التعاون بين البلدين خاصة فى مجال التحول من البث التماثلى الى البث الرقمى حيث يعتبر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الرائد فى هذا المجال.
كذلك تمت مناقشة اهمية التوصل الى حل فيما يخص عددا من الموضوعات العالقة بين الجانبين وعلى رأسها قضية حقوق وأسهم الشركة المصرية للاتصالات بشركة لاكوم. وقد اكد الجانب الجزائرى انه لن يدخر جهدا لحل هذا الموضوع حيث ان العلاقات بين مصر والجزائر وثيقة وتربطها اطر الأخوة.
كما تم خلال اللقاء التطرق الى موضوع منح التأشيرات للمهندسين المصريين العاملين بشركات الاتصالات والذين يترددوا على الجزائر الشقيقة وما يعتريها من صعوبات. وما يترتب على ذلك من تعطل كثير من الاعمال وحدوث خسائر. وقد وعد الجانب الجزائرى ببحث هذا الامر مع المسئولين بالجزائر والعمل على تذليل اى عقبات من أجل الحصول على التأشيرات فى الوقت المناسب.
كما التقى الوزير كلا من رئيس الهيئة التنظيمية وممثل وزير الاتصالات السودانى الدكتور يحيى عبدالله ومدير الادارة العامة لتنظيم البريد بدولة السودان، حيث تم تناول أوجه سبل التعاون الممكنة بين البلدين فى مجالات خدمات البريد.
كما استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات آخر مجهودات البريد المصرى خاصة فيما يتعلق بالتجارة الالكترونية الموجه لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالأقاليم. كذلك تناول الجانبان اخر التطورات الخاصة بتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البريد المصرى والسودانى واوجه سبل التعاون المستقبلية بينهما.
كما تطرق اللقاء الى القضايا الخاصة بالبنية التحتية وخدمات الانترنت وكيف يمكن تبادل الخبرات فى هذا المجال خاصة فيما يتعلق بالشركات المشغلة.
من جانبه اعرب الجانب السودانى عن رغبته فى احياء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات المصرى والهيئة القومية للاتصالات السودانية.