الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مورينيو يدخل موسوعة جينيس بخمسة أرقام قياسية

مورينيو يدخل موسوعة جينيس بخمسة أرقام قياسية
مورينيو يدخل موسوعة جينيس بخمسة أرقام قياسية




دخل المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق تشيلسى بطل الدورى الإنجليزى لكرة القدم الموسم الماضي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى نسختها الجديدة لعام 2016.
ودخل مورينيو هذه الموسوعة التاريخية بفضل تحقيقه خمسة أرقام قياسية هى أكثر مدرب حصد نقاطا فى موسم واحد بالدورى الإنجليزى برصيد 95 نقطة، وأكثر مدرب حافظ على سجله خاليا من الهزائم فى المباريات التى يخوضها على ملعبه على مدار 9 سنوات.
كما يعد «السبيشيال وان» أكثر مدرب لم يخسر على ملعبه «ستامفورد بريدج» فى الدورى الإنجليزى على مدار 77 مباراة، وأصغر مدرب خاض 100 مباراة فى دورى أبطال أوروبا ببلوغه 49 عاما و12 يوما، إضافة لرقم قياسى آخر بفوزه بلقب «التشامبيونز ليج» مرتين مع ناديين مختلفين بورتو البرتغالى فى 2004 وإنتر ميلان فى 2010.
وعقب مورينيو على هذا الإنجاز قائلا: «سعيد للغاية بدخول موسوعة جينيس، لقد وصلت له بفضل الإنجازات التى حققتها فى الماضي، ولكن الأهم الإنجازات التى أسعى لتحقيقها فى المستقبل».
كما ضمت موسوعة جينيس فى نسختها الجديدة، النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لكونه أكثر لاعب يسجل «هاتريك» فى الدورى الإسبانى برصيد 27 مرة، إضافة إلى النجم الإنجليزى فرانك لامبارد لاعب وسط نيويورك سيتى الأمريكى لكونه أكثر لاعب هز شباك المنافسين فى الدورى الإنجليزي، حيث سجل فى مرمى 39 فريقا.