الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«500 دولار فى اليوم» راتب عصام عبد الفتاح بمعسكر حكام قطر

«500 دولار فى اليوم» راتب عصام عبد الفتاح بمعسكر حكام قطر
«500 دولار فى اليوم» راتب عصام عبد الفتاح بمعسكر حكام قطر




كتب - ياسر صادق
كشف مصدر تحكيمى بارز حالة التوتر الكبيرة التى عليها عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام بسبب أزمة مشاركة عبد الفتاح فى معسكر حكام قطر الذى أقيم ببلجيكا وضحت حالة التوتر لعبد الفتاح فى معسكر حكام القائمة الدولية الذى أقيم فى الفترة من 22 الى 26 سبتمبر حيث كان «عصبى» جدا ورفض التحدث مع الحكام بل غاب أوقاتا طويلة عن المعسكر.. ليس ذلك فقط بل غاب عصام عن يوم الختام والذى تم فيه توزيع شهادات على الحكام وقام كل من احمد الشناوى مدير التطوير التحكيم بالاتحاد الدولى عن شمال وشرق افريقيا ومعه وجيه احمد عضو اللجنة الرئيسية.. وعندما شاهد رئيس الحكام كلا من محمود البنا ومحمد الحنفى الحكمين الدوليين اثناء اختبار « الكوبر « اللياقة البدنية لم يعجبه ادائهما لدرجة أنه قال لبعض المقربين منه لا أعرف لو « طلعوا برة « يقصد اذا شاركا فى اى مباراة بالخارج سواء عن طريق الاتحاد الأفريقى أو الدولى فكيف سيكون ادائهما..كما حضر المعسكر مقدم برنامج «راية وصفارة» بقناة النيل للرياضة وتناول وجبة الغذاء على نفقة اللجنة.
عصام عبد الفتاح لم يعلق على اداء الحكم أمين عمر فى المعسكر بالرغم من أنه فى الموسم الماضى قال عنه إنه ليست لديه شخصية فى الملعب! المعروف أن احمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق يدعم أمين عمر وعصام يرغب فى إرضاء شوبير حتى يسانده الأخير فى دخول قائمة هانى أبو ريدة لانتخابات اتحاد الكرة..رئيس لجنة الحكام يحسب الأمور فى شأن القائمة الدولية بطريقة انتخابية فبالرغم من أن التكهنات كلها تشير الى خروج كل من محمد معروف ومحمود بسيونى من القائمة حيث لم يدر أى منهما خلال مسابقة الدورى سوى 10 مباريات ليس من بينها اللقاءات المهمة بالرغم من أن حكام درجة أولى امثال طارق مجدى ومحمد الصباحى وغيرهم قد اداروا ما يزيد على الـ15 مباراة.
ومن ثم فإن مستوى بسيونى ومعروف من الناحية لا يؤهلهما للاستمرار فى القائمة بالرغم من نجاحهما فى اختبار الكوبر الأ أن عصام يعمل حسابا لأندية الإسكندرية وسيناء والتى ينتمى اليها كل من الحكمين.. الجدير بالذكر أن القائمة الدولية سيتم ارسالها للفيفا قبل 18 اكتوبر المقبل.. عبد الفتاح «خدع» اتحاد الكرة وادعى سفره الى المغرب لحضور دورة شمال افريقيا للأندية والتى شارك بها النادى الاسماعيلى واتجه الى بلجيكا.
وقد كشف مصدر بارز قريب من لجنة الحكام القطرية أن عصام عبد الفتاح والقريب من التونسى ناجى جوينى مدير لجنة حكام قطر قد حصل على 500 دولار عن اليوم الواحد فى معسكر بلجيكا والذى استمر لمدة اسبوع بخلاف الأقامة الكاملة والملابس والتنزه والهدايا.. عصام «خدع» الجميع ايضا عندما ادعى أنه ألغى التوأمة مع لجنة الحكام القطرية على أثر الخلاف السياسى بين مصر وقطر إلا أن ذلك لم يحدث من قريب أو بعيد.. وفى سياق آخر انتابت حالة من الدهشة غالبية الحكام من قرار مجلس ادارة اتحاد الكرة بزيادة بدلات الحكام اعتبارا من الموسم الجديد فى الوقت الذى «عجزوا» فيه عن سداد مستحقات الموسم الماضى فى جميع الاقسام حتى الآن.. وتساءل الحكام كيف ستدفع الجبلاية البدلات الجديدة بعد زيادتها.