الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحديدى تستحدث فقرة «بورصة هنا العاصمة» لتقييم أداء المسئولين

الحديدى تستحدث فقرة «بورصة هنا العاصمة» لتقييم أداء المسئولين
الحديدى تستحدث فقرة «بورصة هنا العاصمة» لتقييم أداء المسئولين




كتب - محمد خضير


عرضت الإعلامية لميس الحديدى فقرة جديدة باسم «بورصة هنا العاصمة»، مؤكدة أنها ستقيم فيها الأداء الحكومى ومدى صعود وهبوط المؤشر الاقتصادى المصرى وعرض مدى تداول مؤشرات اسهم البورصة من صعود وهبوط.
وأكدت الحديدي، خلال برنامجها «هنا العاصمة»، على قناة «سى بى سي» أن الفقرة ستكون أسبوعية- السبت من كل اسبوع - وستستمع فيها لآراء المواطنين، لافتة إلى أن الآراء فى الوزراء تمثل رأى البرنامج.
وأشارت الحديدى إلى أن أسهم وزير البترول فى «بورصة هنا العاصمة» ترتفع بعد كشف حقل الغاز الجديد بالبحر المتوسط، مشيرة إلى ارتفاع أسهم محافظ أسوان بعد مساندته لحملة «بلاها لحمة»، وكذلك ارتفاع أسهم مدير أمن مطروح بعد الأداء الرائع فى مكافحة الجريمة وترسيخ الأمن، حسبما ذكرت.
وعلى الجانب الآخر ذكرت الحديدى أن أسهم وزير التعليم العالى انخفضت بعد قضية «استثناء أبناء الكبار»، لما ترسخه من عدم إقرار مبدأ العدالة، وكذلك انخفضت أسهم وزير السياحة بعد التراجع الكبير الذى شهده أهم القطاعات المصرية، وكذلك أسهم رئيس الشركة القابضة للمياه بسبب انقطاع المياه عن كثير من المناطق.
وفى مداخلة هاتفية أعلن الخبير المالى الدكتور عمرو حسنين رئيس شركة «ميريس» للتصنيف اﻻئتماني، أن الكشف الجديد لحقل الغاز سيحسن الموازنة العامة للدولة بنسبة تتراوح بين 18 و20%، موضحا أن حقل الغاز الجديد خطوة إيجابية، سيُبنى عليها رفع تصنيف مصر خلال الفترة المقبلة.