السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للبترول يسقط فى فخ التعادل فى الكرة.. والأهرام يردع الحاويات وغندر يؤكد النجاح

مصر للبترول يسقط فى فخ التعادل فى الكرة.. والأهرام يردع الحاويات وغندر يؤكد النجاح
مصر للبترول يسقط فى فخ التعادل فى الكرة.. والأهرام يردع الحاويات وغندر يؤكد النجاح




كتب - محمد أبو الليل ووائل سامى والحسينى عبد الفتاح ومصطفى زغلول


مع مرور اليوم الرابع منها اتضحت معالم مراكز القوى من الفرق الرياضية المشاركة فى بطولة الشركات رقم 48 والمقامة بمدينتى بورسعيد والإسماعيلية.. الصراع فى بطولة الشركات، قد يكون ظاهريًا رياضيًا.. لكن فى الحقيقة هو صراع ناعم من أجل جذب الانتباه إلى حقيقة الإنسان المصرى بما لديه من قيم وأخلاق ومساحات جميلة قد تفشل فى رصدها نتيجة ضغوط متنوعة.
لذا فى ملاعب بطولة الشركات. ليس هناك أدنى مجال للتعصب.. تشجيع من المدرجات ينتهى بنهاية المباراة.. وحماس وقوة فى الملاعب يتوقف عند إشارة من حكم!.. فى الملاعب المختلفة.. مباريات ونتائج.. وحتى فى حدود الاحتجاجات الأمور تحت السيطرة.. الكبار سقطوا فى النتائج أمام جدد.. ويظهر أن نتائج البطولة رقم 48 ستكون صادمة.
فى الصراع على ذهبية كرة القدم  سقط البطل فى التعادل مع فريق جديد.. ومن أهم ملامح النتائج فى تلك المسابقة فوز النيل للطرق على مياه مطروح 5- صفر، والاتصالات على كاترون بنها 6 صفر وكهرباء جنوب الوادى على مياه شرب قنا 2- 1 وتعادل مقاصة الدلتا.. وتعادل فريق مصر للبترول مع فريق النيل للمفروشات 1- 1 وهى نتيجة صادمة لمصر للبترول حيث إنه أحد الفرق المرشحة بقوة للفوز بذهبية كرة القدم وقد سبق أن فاز بها.
فى كرة القدم الخماسية 35 سنة جاءت نتائج الفرق بفوز الأهرام على حاوية بورسعيد بخماسية.. ومياه كفر الشيخ على سكر الإسكندرية 1- صفر.. والإنشاء للطرق على العربى 4/ صفر.. والسكر على السويس للبترول 3 / 2 .. فى الطائرة عمومي.. فازت الشرقية للدخان على العربى 2 / صفر، إسكندرية للزيوت على التعاون للبترول 2 / 1 .
فى كرة اليد السكر هزم عجيبة 24  / 18 الدخان على ضريبة المبيعات 25 / 20 .. وتعادل بوتجاسكو مع وزارة الرياضة 26 / 26 .
 فى تنس طاولة 35 سنة.. غزل كفر الشيخ هزم البنك الأهلى 3 / صفر.. وفى الإسكواش البنك الأهلى هزم السكر 2 / 1 .
هناك عدد من الملاحظات حيث وجه محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين توجيهات لكل قيادات المحافظة لتوفير وتسهيل إقامة الـ 15 ألفًا المشارك فى بطولة الشركات ورفع حالة الطوارئ لنجاح الحدث.. ويذكر أن إيمان محافظ بورسعيد  بأن البطولة تساعد على إحداث رواج الأسواق وزيادة حركة البيع والشراء وأيضًا الفنادق والقرى السياحية يرفع نسبة الاشغالات فيها وهى أمور فى النهاية تعود على المواطن البورسعيدى بالخير.
د. حسنى غندر سكرتير عام اتحاد الشركات والمشرف العام على البطولة قال لنا فى اليوم الثالث لها. لا مشاكل.. بالمعنى المعروف..، لكن هناك تنافسًا شريفًا فى الملاعب ورغبة فى نجاح البطولة من الجميع منوهًا، إلى أن اللجان تعمل وفقًا لجدول للاجتماعات لدراسة الطلبات أو الملاحظات أو الاحتجاجات.. وأكد: أنه سعيد لأن الإشادة بالبطولة والمشاركين فيها وسام على صدر أعضاء مجلس إدارة اتحاد الشركات برئاسة الخلوق م. صلاح حسب الله والمجموعة المحترمة أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء اللجان وهو أمر يسعدنا ويحفزنا للعمل.