الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

1000 جنيه غرامة «رش» الشوارع بمياه الشرب بـ «القليوبية»

1000 جنيه غرامة «رش» الشوارع بمياه الشرب بـ «القليوبية»
1000 جنيه غرامة «رش» الشوارع بمياه الشرب بـ «القليوبية»




قال المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية إنه سيتم خلال الفترة القادمة تفعيل الغرامة التى قررها المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية والتى تقدر قيمتها بـ1000 جنيه ضد من يقومون برش المياه فى الشوارع.
وأضاف مجاهد، فى تصريحات له أمس أنه طالب رؤساء الأحياء بمحافظة القليوبية للمرور اليومى وعمل محاضر ضد أى مواطن يقوم برش المياه فى الشوارع بهدف الحد من هذه الظاهرة التى تؤدى إلى إهدار كمية كبيرة من المياه فى الشوارع ليستفيد منها المواطنون.
وأكد مجاهد أن شركة مياه الشرب بالقليوبية ملتزمة بالتسعيرة الجديدة للمياه التى قررها مجلس الوزراء مؤخرًا، والتى تقضى أسعار مياه الشرب للمنازل والمحال التجارية قرشًا واحدًا على من يزيد استخدامه الشهرى عن 20 مترًا مكعبًا بدءًا من مايو الماضى.
وأشار مجاهد إلى أن سعر متر المياه أكبر من التعريفة الجديدة لكن الهدف منها هو الحد من إهدار المياه، مؤكدا أن الشركة أمام تحد كبير وعلى المواطنين الحد من الإسراف فى المياه.
وقال مجاهد إن شركة مياه الشرب بالقليوبية تقوم حاليا بإنشاء 12 محطة لمياه الشرب تعمل بنظام الترشيح بتكلفة 135 مليون جنيه وموزعة على 4 مراكز ببنها و2 بمركز كفر شكر و2 بمركز الخانكة 4 بمركز القناطر.
وأضاف مجاهد أن أعمال تلك المحطات تم اسنادها للمصانع الخاصة بالإنتاج الحربى.