الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى لـ«طلاب الحربية»: نواجه حربا معلوماتية ونفسية تدمر شعوبًا ودولاً

السيسى لـ«طلاب الحربية»: نواجه حربا معلوماتية ونفسية تدمر شعوبًا ودولاً
السيسى لـ«طلاب الحربية»: نواجه حربا معلوماتية ونفسية تدمر شعوبًا ودولاً




كتب- عمر علم الدين


بعد ساعات من عودته من جولة آسيوية شملت سنغافورة، والصين، وإندونيسيا، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، فجر أمس،  مراحل الإعداد المهارى والبدنى لطلبة الكلية الحربية، والاطمئنان على برامج التدريب والكفاءة البدنية العالية التى يؤهل بها طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.
وأشاد السيسى بالمستوى المتميز والقدرات البدنية والمهارية والثقة العالية بالنفس لطلبة الكلية من كل السنوات الدراسية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لبناء قادة وضباط المستقبل داخل القوات المسلحة وقدرتهم على تنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف.
 وأكد أن طلبة الكليات العسكرية هم أمل مصر ومستقبلها لدعم قدرات القوات المسلحة، وأن ما نواجهه من مخاطر وتحديات يتطلب إعدادا غير تقليدى للفرد المقاتل وبذل أقصى جهد لبنائه بدنيًا وعلميًا وتطوير مناهج الإعداد العلمى والمهارى لتتماشى مع ما تواجهه المنطقة من تحديات.
وأشار إلى أن حرب المعلومات والحرب النفسية تدمر شعوبًا ودولًا، ولابد من دراستها ومواجهة آثارها على شباب مصر، وأنها كعلم لابد من توعية المجتمع المصرى ضد مخاطرها وتحويلها لخدمة أهدافنا القومية.
وأوصى طلبة الكلية الحربية بالحفاظ على لياقتهم البدنية العالية والتمسك بالمبادئ والقيم الأصيلة للعسكرية المصرية، والحفاظ على الانضباط العسكرى فى المظهر والجوهر لأنه المقياس الحقيقى لتقدم القوات المسلحة، وأن يكونوا قدوة لجميع أبناء مصر باعتبارهم جزءًا أصيلا من شبابها تتواصل بهم مسيرة القوات المسلحة يحمون الوطن ويذودون عن أرضه وحدوده ويدافعون عن عزته وكرامته.
حضر الأنشطة الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.