الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة تمويل التجمع تدفع بمرشح واحد فى بلد زعيم الحزب

أزمة تمويل التجمع تدفع بمرشح واحد فى بلد زعيم الحزب
أزمة تمويل التجمع تدفع بمرشح واحد فى بلد زعيم الحزب





القليوبية- حنان عليوه
اشتعلت حدة المنافسة بين الأحزاب بمحافظة القليوبية التى دفعت بعدد من المرشحين لانتخابات مجلس النواب بمدن المحافظة، حيث تقدم 181 مرشحا للجنه العليا للانتخابات والتى شهدت مشاحنات ومشاجرات بين المتقدمين بمحكمة بنها الابتدائية خلال أول يوم وتمكنت قوات الأمن من إنهاء تلك المشاجرات، فيما ساد حالة من الهدوء خلال الأيام التالية حيث تراجعت أعداد المرشحين لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة وواصلت لجنة تلقى الطلبات استقبال المرشحين لليوم السادس على التوالى وسط حالة من الهدوء وعدم الإقبال مثلما شهدته الأيام الأولى.
وكشف مصدر أمنى بالقليوبية عن قيام أحد المرشحين عن دائرة طوخ بتأجير بلطجى وقام بسرقة ملف مرشح آخر منافس له فى نفس الدائرة أثناء وجودهم بمقر اللجنة داخل محكمة بنها الابتدائية، وتمكن المرشحون من ضبطه، الأمر إدى إلى زيادة المشاجرات بين المرشحين.
وأعلن مصدر مطلع باللجنة أنه تقدم فى اليوم الاول 125 مرشحا وفى 34 فى اليوم الثانى و19 فى اليوم الثالث و3 فى اليوم الرابع، مشيرا إلى أن إجراءات الكشف الطبى وفتح الحسابات فى البنوك لبعض المرشحين تأخرت مما تسبب فى ضعف الإقبال على التقدم كما أن هناك عددا من المرشحين يفضل التقدم فى الأيام الأخيرة للترشح.
وقال كامل السيد، أمين عام حزب التجمع بالقليوبية إن الحزب قرر الدفع بمرشح واحد فقط فى المحافظة لعدم وجود أى مصادر تمويل وافتقار الحزب للإمكانيات المادية لدعم المرشحين.
وأضاف أمين التجمع انه تم الدفع بمرشح وحيد يمثل الحزب بدائرة القناطر الخيرية هو سلطان القماش والذى سيتحمل جميع نفقات الدعاية بشكل كامل وسيقتصر الدعم المقدم من الحزب على الدعم السياسى فقط والزيارات والتأييد ونشر برنامجه الانتخابى وإقناع الناخبين به.
وفى حزب الوفد أعلن سامى سرحان المتحدث باسم الحزب فى القليوبية، أن الحزب قد طرح 10مرشحين فى انتخابات مجلس النواب القادم على مستوى المحافظة ومنهم:  سامى سرحان عن دائرة كفر شكر، و ماهر محاريق عن قليوب، ومحمود العمريطى عن مركز بنها، و جمال العربى وزير التعليم العالى الأسبق عن بندر بنها، واللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية السابق عن القناطر الخيرية، والدكتور ياسر الهضيبى عن شبين القناطر، ومحمود عطية عن غرب شبرا الخيمة، ومحمد المغربى عن شرق شبرا الخيمة، وصلاح عبد العظيم عن طوخ وقها، ومحمد عبد الواحد مدينةعن دائرة الخانكة والعبور.