الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسى يهاجم متظاهرى الضرائب ويؤكد: «توجد أغراض خبيثة»

موسى يهاجم متظاهرى الضرائب ويؤكد: «توجد أغراض خبيثة»
موسى يهاجم متظاهرى الضرائب ويؤكد: «توجد أغراض خبيثة»




كتب ـ محمد قبيصى
كشف الإعلامى أحمد موسى، عن رواتب العاملين فى جهاز الضرائب، وذلك بعد دعوتهم للتظاهر اعتراضاً على قانون الخدمة المدنية يوم 12 سبتمبر المقبل.
وقال إن مأمور الضرائب حديث التعيين راتبه يبدأ من 2000 إلى 2500 جنيه، فيما يبلغ راتب المدير العام الذى وصلت مدة خدمته لـ5 سنوات من 6 – 8 آلاف جنيه، فى حين أن راتب وكيل الوزارة من 7.5 ألف إلى 9.5 ألف جنيه، وأخيراً راتب وكيل أول الوزارة 10 – 11 ألف جنيه.
ونوه موسى خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هذه الرواتب «معقولة» وفقاً للوضع الاقتصادى الذى تمر به مصر حاليًا.
وشدد موسى خلال حديثه على أن تلك الدعوات لن تنطلى على الدولة، وقال: «محدش هيلوى ذراع الدولة وقانون التظاهر والإرهاب سيطبق عليكم لأنكم تعطلون العمل.. فالدولة لن تتراجع للوراء.
وتابع موجهاً حديثه للداعين للتظاهر: «اقعدوا من هنا للسنة الجاية.. أقسم بالله القانون ما هيتعدل فيه مادة.. لأن نظام فرد العضلات مش هيجيب ليكم حاجة».
وانتقد الإعلامى أحمد موسى، دعوات التظاهر فى يوم 12 سبتمبر المقبل فى حديقة الفسطاط ضد قانون الخدمة المدنية، قائلاً: «أى حد يشتغل لنفسه يبقى مش تبعنا».
وأشار إلى أنه من حق المواطنين المطالبة بزيادة فى الرواتب إلا أن ميزانية الدولة الحالية لا تسمح بذلك، إلا أن تلك الدعوة وراءها أسباب خبيثة، قائلاً: «أطراف لهم مصالح خاصة يستغلون تلك الدعوات وسيستغلون مطالب المواطنين».
وانتقد، مطالبة البعض بزيادة الرواتب واعتراض آخرين على قانون الخدمة المدنية ودعوتهم للتظاهر ضده يوم 12 سبتمبر المقبل، مطالباً الدولة بالتصدى لمثل تلك الدعوات بالقانون.
ونوه موسى، إلى أن رواتب العاملين بالدولة زادت من 70 مليار جنيه فى عام 2011، إلى 217 مليار جنيه أى نحو 3 أضعاف خلال 3 سنوات فقط، بإجمالى 147 مليار جنيه وأشار «موسى» إلى أن تلك الزيادة ليست مرتبطة بزيادة الإنتاج حيث إن حجم الإنتاج المصرى لم يتغير بالمقدار الذى يتطلب زيادة الرواتب لـ3 أضعاف.