الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هلال: مخالفات الطريق الصحراوى 100 مليار جنيه

هلال: مخالفات الطريق الصحراوى 100 مليار جنيه
هلال: مخالفات الطريق الصحراوى 100 مليار جنيه




شدد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضى على أنه لا يوجد هناك تستر على فساد داخل الوزارة، وإجراءاتنا سنتخذها بعد أن تصدر النيابة العامة قراراتها، وشدد على إعادة حق الدولة من مغتصبى أراضى الدولة.
وأكد وزير الزارعة، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى بى سى» أمس الأول أن بعض المستثمرين حولوا نشاط الأراضى التى حصلوا عليها من الدولة من الزراعة إلى الاستثمار العقارى، موضحا انه سيسدد المستثمرون قيمة أراضى طريق «مصر - إسكندرية» الصحراوى التى تم تحويلها إلى مدن سكنية بدلا من النشاط الزراعى.
واكد وزير الزراعة، أن إجمالى ما تم حصره من مخالفات حتى الآن بالطرق الصحراوية ما بين 70 و 100 مليار جنيه، لافتًا إلى أن بعض أصحاب القرى السكنية لديهم استعداد لدفع أموال حق الدولة لتقنين أوضاعهم.
وأشار هلال إلى أنه حول الكثير من قضايا الفساد داخل الوزارة إلى الجهات الرقابية.
مشيرًا إلى أنه لم يسأل نهائيا بخصوص القضايا المطروحة أمام النيابة موضحا ان هناك خللًا فى بعض الأمور بالوزارة فى مختلف المحافظات.
وأوضح الوزير، أنه تفقد وقاضى التحقيق فى الوزارة، الأراضى المطلة على الطرق الصحراوية.
مشيرًا إلى أن الأراضى المستغلة فى الزراعة، سيتم توفيق أوضاعها، أما الأراضى التى تحول نشاطها من زراعى إلى سكنى، فإنه سيدفع صاحبها فارق السعر.