الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإبراشى يستضيف أول مرشحة «منتقبة» لمجلس النواب

الإبراشى يستضيف أول مرشحة «منتقبة» لمجلس النواب
الإبراشى يستضيف أول مرشحة «منتقبة» لمجلس النواب




كتب محمد خضير
استضاف الإعلامى وائل الإبراشى اول مرشحة منتقبة لمجلس النواب وظهرت «مرتدية نقابًا وفستانًا ابيض» بعد تقدمها بأوراقها للترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وهى ترتدى علم مصر، بالاضافة الى استضافة رئيسة الاتحاد النسائى المصرى.
واكدت السيدة ماجدة الشربينى، المرشحة المحتملة فى انتخابات مجلس النواب عن دائرة الجيزة أنها ترشحت لمجلس النواب لتغيير وجهة نظر المجتمع عن المرأة، ومساعدة أهالى الدائرة.
وابدت تساؤلًا خلال حوارها فى برنامج «العاشرة مساء»، المذاع على قناة دريم: «هو البرلمان حرام على المنتقبات، وحلال على غيرهمن؟».
واشارت ماجدة الى أن ارتداء النقاب حرية، ونفت انتماءها للجماعة الإرهابية، مؤكدة أنها ربة منزل عادية، وارتداء النقاب لن يحجبها عن التعامل مع أى شخص، مشيرة إلى أن البرلمان المقبل، للعمل فقط، وليس للزى.
واوضحت أن الدستور لم يحدد زى المرشح للبرلمان، مؤكدة أن الحملة التى تتعرض لها ما هى إلا محاولة للإقصاء.
وذكرت أول سيدة منتقبة تترشح فى البرلمان، أنها متزوجة ولديها أولاد وأحفاد، موضحة أنها قررت خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لتغير نظرة المجتمع المصرى بشأن المرأة المنتقبة، قائلة: «ليست كل سيدة منتقبة إخوانية، ومصر فى الوقت الحالى تمارس الديمقراطية دون أى شعارات أو مصالح شخصية».
وقالت: إننى أتشرف أن أترشح لأننا فى عهد دولة تؤمن بإرادة الشعب، وأكدت أن النقاب لا يمثل فئة معينة والزى ليس له دخل فى العمل السياسى.
بينما اعلنت السيدة جيهان أبو زيد رئيس الاتحاد النسائى المصرى رفضها مشاركة السيدات المنتقبات فى مجلس النواب المقبل، موضحة أن وظيفة الزى هى وظيفة اجتماعية وسياسية يعبر عن الإنسان والفئة التى يتبع لها، لأن الزى لديه وظيفة سياسية.
وأوضحت أن المرأة المنتقبة المترشحة فى البرلمان فهى تعبر عن فئة اجتماعية معينة، وتكون رسالة منها بأنها تمثل السيدات المنتقبات فقط لهذه الدائرة، موضحة: إننا فى المرحلة الحالية لا نتحمل طرح أى وسيلة أخرى لحالة من الاستقطاب داخل المجتمع.
وأشارت رئيس الاتحاد النسائى المصري، إلى أن الموظفة المنتقبة العاملة فى الدولة موقفها يختلف تماما عن السيدة المنتقبة فى البرلمان، لافتة إلى أن الشخص الذى يدخل فى العمل العام لديه مسئولية تجاه جميع الأهالى.