الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيديو ذكر مرسي للصحابة الأعلي مشاهدة علي «يوتيوب»





برز علي موقع «يوتيوب» خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من التسجيلات اللافتة، التي حظيت بنسبة مشاهدة واسعة بين رواد الموقع، من أهمها الخطاب الذي القاه الرئيس المصري في طهران، والذي وصف بـ«القنبلة»، بالإضافة إلي تسجيل آخر لبرلماني لبناني، يتحدث فيه عن «أسرار» إقصاء المشير محمد حسين طنطاوي، من المشهد السياسي في مصر.

 

ومن أبرز التسجيلات التي بُثت علي الموقع، مقتطفات من كلمة الدكتور محمد مرسي، أمام قمة حركة عدم الانحياز، في العاصمة الإيرانية طهران، بعنوان: «ترضي الرئيس محمد مرسي عن أبو بكر وعمر وعثمان في إيران»، في 30 أغسطس الجاري، حيث استهل خطابه بالصلاة علي النبي محمد، وعلي أهله وصحبه أجمعين.

 

وكتب  فيصل جاروت أحد مرتادي موقع يوتيوب معلقاً علي ما جاء في التسجيل، قائلاً: «أقهرهم في بلدهم»، بينما علقت «جميلة سالم» من رواد موقع يوتيوب، بقولها: «وأخيراً في حاكم يُثلج صُدورنا بهذه الأقوال.. أحسنت يا مُرسي، لقد صفعت أحفاد المجُوس في أرضهم.. أنا سُعوديه وافتخر فيك يا مُرسي وأحيي رجال الثورة علي اختيارهم لك.. وعاشت مصر وسوريا والدول العربية حُرة أبية».

 

وعلق رضوان  من الجزائر بقوله: «مبروك مصر بهذا الرجل، موفق إن شاء الله.. ولكن عليكم بالصبر، وعدم التسرع في الحكم عليه.. دعوه يعمل.

 

كما برز تسجيل آخر من إنتاج «الشروق فيديو»، في 29 أغسطس الجاري، بعنوان «ناصر قنديل النائب اللبناني يكشف سر إقالة المشير طنطاوي»، أشار فيه المتحدث إلي ما أسماها «صفقة»، بين الرئيس محمد مرسي، وأمير قطر، ووزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، للإطاحة بقيادات المجلس الأعلي للقوات المسلحة في مصر.