الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شفيق: إقرار الدستور قبل الانتخابات الرئاسية أمر ضرورى وحتمى




أكد الدكتور أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أن إقرار الدستور قبل الانتخابات الرئاسية فى مصر أمر ضرورى وحتمى ويؤدى إلى اتساق العملية السياسية مع منطق الأمور والقانون.
 
أعرب شفيق عن سعادته بالتوافق الذى توصل إلى مبدئياً المجلس العسكرى الأعلى مع القوى السياسية بشأن إقرار الدستور المصرى قبل الانتخابات الرئاسية.
 
 
وقال: لقد طالبت من قبل بألا يكون أعضاء الجمعية التأسيسية من أعضاء البرلمان خضوعاً للحقيقة الدستورية وهى أنه «لا يمكن لمن ينشئه الدستور أن ينشئ الدستور» وإذا كان حكم القضاء الإدارى قد صوب الأمور وأنهى جدلاً عاشه المجتمع خلال الفترة الماضية فإننا نتوقع من القوى السياسية أن تراعى اعتبارات التوافق وتمثيل جميع التيارات دون إقصاء لأى اتجاه سياسى أو فئة مجتمعية.
 
 
وأضاف شفيق: لا نريد التفافاً جديداً يستهدف منح فريق افضليات على حساب فريق آخر، ولابد للجمعية التأسيسية أن تعبر عن تساوى الرءوس والتوازن بين الاتجاهات وتمثيل كل الفئات المجتمعية وأغلبها ليس له تمثيل واضح فى مجلس الشعب.. ومن ذلك النساء والشباب والعمال والصوفيون والأقباط والنوبيون.. وقبل كل ذلك الخبرات القانونية والعقول المصرية المثقفة التى لابد أن تقود عملية كتابة الدستور استناداً إلى ما تملكه من علم وموضوعية.