السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مياه مجهولة المصدر تغزو الأسواق.. و«حماية المستهلك» يحذر المواطنين.. وأزمة بالفنادق





تحولت مصائب شركات المياه المعبأة الموقوف نشاطها، إلي فوائد لدي السماسرة والمهربين، وانتشرت بالأسواق عبوات مياه مجهولة المصدر بكل الأحجام تباع في المحلات الصغيرة والأكشاك و«كافيتريات» الطرق السريعة.

وواصلت الشركات المجهولة ضخ كميات كبيرة من عبوات المياه، أبرزها شركة تدعي «ينبع» رغم تحذير جهاز حماية المستهلك للمواطنين من شراء هذه العبوات والإبلاغ عنها بسبب عدم خضوعها للرقابة علي المواصفات والجودة حسب بيان أصدره أمس.
وكشف طارق عبدالحكيم المدير بإحدي سلاسل السوبر ماركت الكبري، أن هذه الشركات المجهولة تلجأ لبيع إنتاجها للمحلات الصغيرة والأكشاك، لأن سلاسل المحلات الكبري ترفض التعامل مع هذه الشركات بسبب وجود رقابة دورية عليها.
وأوضح عبدالحكيم أن العديد من التجار استغلوا الأزمة وقاموا بشراء كميات كبيرة من المياه المعبأة لبيعها في السوبر ماركت ومحلات الجملة بأسعار مضاعفة وصلت فيها إلي 45 جنيهًا للكرتونة 12 زجاجة حجم لتر ونصف اللتر بعدما كان سعرها 22 جنيهًا  فقط. وبلغ سعر الكرتونة حجم 18 لترًا 35 جنيهًا للعبوة، حيث يبحث أصحاب هذه الفنادق عن المياه بأي سعر، من ناحيته حذر جهاز حماية المستهلك في بيان أصدره المواطنين من شراء عبوات مجهولة المصدر وطالبهم بالإبلاغ عن أية عبوات مخالفة.