الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس ينقل اجتماعاته لقصر عابدين ويتفقد «ديوان المظالم»







في إجراء استثنائي نقل الرئيس محمد مرسي لقاءاته أمس إلي قصر عابدين والتقي الرئيس العاملين بديوان رئيس الجمهورية حيث جري الاستماع والحوار معهم.
وقال د.ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس مرسي فضل أن يحضر للقاء العاملين بديوان رئاسة الجمهورية بمقر عملهم في قصر عابدين الذي يعد المقر الرسمي للحكم في مصر.
وأضاف أن الرئيس قام أيضا بجولة داخل قصر عابدين وتفقد مكتب ديوان المظالم، مشيرا إلي أن الرئيس اجتمع أمس في قصر عابدين برئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي ووزير الداخلية أحمد جمال الدين.
وتابع قائلا: إن الرئيس استعرض في هذه اللقاءات مجمل الأوضاع وملفات الشأن الداخلي وكل ما يتعلق بنتائج رحلة الرئيس إلي الصين وإيران.
وأوضح ياسر علي أن الاجتماعات تناولت أيضا ما يدور من اجراءات وعمليات في سيناء وضبط الشارع المصري والملفات الرئيسية الخاصة ببرنامج وتكليفات الحكومة سواء قصيرة أو طويلة الأجل مضيفا أن هناك 46 نقطة قياس لعمل الحكومة يتابعها الرئيس.
وحول العمليات الجارية حاليا في سيناء، قال ياسر علي إن وزير الدفاع سيصدر قريبا بيانا بشأن نتائج هذه العمليات والتحقيقات الجارية في حادث رفح، مضيفا أن العمليات مستمرة لتطهير سيناء وهناك أبعاد جغرافية وغيرها تحكم سير هذه العمليات.
وشدد المتحدث علي أن العمليات الجارية في سيناء هي قرار وطني خالص مرتبط بأمن الوطن وضروراته ومقتضياته فوق أي اعتبار آخر، لافتا إلي أن مصر لها الحق الكامل في فرض الأمن في ربوع سيناء بغض النظر عن مواقف الأطراف الأخري نافيًا سحب عدد من دباباتها استجابة لضغوط إسرائيل.