الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الادعاء بتلقى تهديدات من الإسلاميين




أثارت تصريحات ياسر الحريرى منظم حفل ساموزين ودينا الذى تم إلغاؤه بالساحل الشمالى غضب نجوم الحفل ومتعهدى الحفلات حيث أكدت دينا أن ما يقال بشأن تهديدات من اسلاميين عار تماما من الصحة وأن السبب فى إلغاء الحفل هو عدم حصولها على أجرها عن الحفل والذى كان من المفترض أن يتم دفعه قبل الحفل بيوم وهذا لم يحدث لذا قامت برد العربون والاعتزار عن الحفل.
 

 
وأضافت دينا أنها لأول مرة تتعامل مع ياسر الحريرى فى حفل ووافقت عليه بعد الحاح من ساموزين ومدير اعماله وأن الحريرى صرح بذلك مستغلاً صعود التيار الدينى كشماعة لتعليق فشله فى اكمال الحفل.
 
وأشارت دينا إلى أن ساموزين اعتزر لها وانسحب هو الآخر لنفس السبب.
 
على جانب آخر طالب متعهدو الحفلات فتح ملف تقنين عمل المتعهدين وإهمال نقابة الموسيقيين للأمر ووصف المتعهدون الحرير بأنه يسىء لسمعة مصر ولا بد من منعه من اقامة حفلات مجددًا لفشله فى تنظيم الحفل.
 
أكد المتعهد سيد فتوح أن ما قام به ياسر الحريرى بالغائه لحفل الساحل الشمالى ما هو إلا عملية نصب لأن حقيقة الأمر أن ياسر ليس لديه سيولة مادية لسداد أجور ساموزين ودينا فاخترع هذه الكذبة السخيفة ليخفى وراءها فشله المتكرر فى تنظيم الحفلات خاصة أنه فشل فى بيع أكثر من مائة تذكرة ولم يجد رعاة للحفل فأضطر لإلغائه.
 
وقال وليد منصور أن فشل الحفل كان متوقعا لأنه ليس الحفل الأول لياسر الحريرى الذى يتم إلغاؤه ولكن حفظا لماء وجهه، اخترع هذا السبب ليغطى على عدم بيعه لتذاكر الحفل.
 
أما المتعهد محمود فتحى خالد متحدثاً باسم ثلاثة متعهدين غيره أنهم سيقومون بمخاطبة نقابة الموسيقيين بضرورة التدخل لتقنين عملية عمل متعهدى الحفلات ووضع قواعد لها ومن يتخطاها يوقف عن العمل نهائياً لأن إلغاء أى حفل يعتبر إهداراً للمال عام ومشاكل مجلس النقابة مع النقيب وانشغالهم بها جاءت فرصة للكثيرين لاستغلال علاقاتهم فى عمل حفلات بدون تراخيص لازمة وتصاريح من النقابة ووزارة الثقافة وهذه هى النتيجة الطبيعية، كما نطالب بمنع الحريرى من عمل حفلات مجدداً لا نهاية مهنته من الأساس.
 
من جانبه أوضح أحمد رمضان عضو مجلس ادارة نقابة الموسيقيين أن أزمة الحفل قد وصلت إلى النقابة وأن السبب فى الأزمة هو ما جرت عليه العادة مؤخراً وهو التعاقدات بين المتعهدين والنجوم بالكلمة والعربون تحت الحساب لحين اتمام الحفل وهذا لا يجوز وهذا خطأ فادح خاصة أن لسعد الحريرى DJ وليس له علاقة بالحفلات ولكنه للأسف استغل علاقته بالنجوم لصالحه وعمل بمبدأ الاتفاق بالكلمة والعربون.
 
وأضاف رمضان أنه سيتم فتح تحقيق حول صحة تراخيصه من وزارة الثقافة لأنها ليست الواقعة الأولى له وسيتم تقنين العملية حيث إن متعهد الحفلات سيكون ملزماً بامضاء عقود مع نجوم الحفل وإبلاغ الجهات المعنية والأمنية بها لأن ما قام به الحريرى خطأ قانونى غير مسموح لأنه ليس لديه تراخيص وسيتم التأكد من ذلك أثناء التحقيق معه وسيمنع من تنظيم حفلات مجددًا لحين استكمال اوراقه ليحاط جميع المتعهدين علما بتراخيص من وزارة السياحة التى لم نستثنها من المسئولية لموافقتها على اقامة الحفل فى بلو بيتش دون التحقق من صحة التراخيص ووزارة الداخلية ووزارة الصحة إلى جانب التصريح الأساسى من المجلس الأعلى للثقافة .