الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سامح «الطاولة» ينافس على البرونزية و«أمانى» و«الإلفات» يقودان أحلام الأثقال




تنطلق فعاليات اليوم الخامس لدورة الألعاب الباراليمبية بلندن بإقامة نهائيات فردى الرجال فى القوس والسهم، وتتواصل منافسات ألعاب القوى حيث تقام نهائيات دفع الجلة للرجال والسيدات، الوثب الطويل للرجال والسيدات، رمى القرص رجال، 100 م عدو رجال، 400 م عدو رجال وسيدات، رمى الرمح سيدات، الوثب العالى رجال، 5000م عدو رجال و1500م عدو رجال.وفى الفروسية تقام نهائيات الفردى للسباقات الحرة.. أما فى رفع الأثقال فتقام نهائيات أوزان 67.50 كجم سيدات و75 كجم سيدات والذى تشارك فيه رباعتنا أمانى على بالإضافة إلى نهائيات 75 كجم رجال والذى يشارك فيه رباعنا محمد الإلفات، وفى الرماية تقام نهائيات بندقية ضغط الهواء 10 م للرجال والسيدات وقوفا ونهائيات المسدس 25م .
 
 أما فى السباحة فتقام نهائيات 200م متنوع للرجال والسيدات، 100م حرة رجال وسيدات، 100م صدر للرجال والسيدات، 100م ظهر رجال، 50م رجال، 50م ظهر رجال و 4*100م حرة تتابع سيدات. وتقام نهائيات فردى تنس الطاولة للرجال للإعاقات المختلفة حيث يلعب لاعبنا سامح صلاح أمام نظيره الفرنسى توماس ماكسيم على الميدالية البرونزية. وتتواصل مباريات التنس بالكراسى المتحركة.. وعلى صعيد الألعاب الجماعية تتواصل منافسات الدور الأول لكرة القدم رجال حيث تقام أربع مباريات تجمع بين أمريكا والبرازيل، روسيا مع هولندا، الأرجنتين مع إيران أوكرانيا أمام بريطانى.
 
 كما تتواصل منافسات الدور نفسه فى كرة الهدف للرجال والسيدات فعلى صعيد الرجال يلعب المنتخب الإيرانى مع المنتخب الجزائري، والمنتخب البلجيكى مع المنتخب الكورى الجنوبي، كندا أمام الصين، أما على صعيد السيدات فتقام أربع مباريات تجمع بين فنلندا والبرازيل، أستراليا أمام أمريكا، كندا مع اليابان والدنمارك أمام الصين.
كما تستمر منافسات الرجال والسيدات فى الكرة الطائرة جلوس فعلى صعيد الرجال يحصل منتخبنا على راحة اليوم فيما تلعب بريطانيا مع المانيا، رواندا مع البوسنة إيران مع البرازيل. أما على صعيد السيدات فيواجه المنتخب اليابانى نظيره الأوكراني، وتلعب سلوفينيا مع الصين وأمريكا مع البرازيل. وتقام منافسات كرة السلة بالكراسى المتحركة للرجال والسيدات فعلى صعيد السيدات يلعب المنتخب الألمانى مع نظيره المكسيكي، بريطانيا مع كندا، البرازيل مع هولندا، الصين مع أمريكا، أما على صعيد الرجال فتقام ست مباريات تجمع بين كولومبيا وكندا، جنوب إفريقيا وتركيا، أستراليا مع إيطاليا، ألمانيا وبولندا، اليابان وبريطانيا وإسبانيا أمام أمريكا. وكانت بعثتنا قد زادت عدد ميدالياتها إلى ثلاث ميداليات بعد إحراز مطاوع أبو الخير برونزية رمى القرص.