الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إشادة عالمية باستضافة مصر للمخيم الكشفى




اختتمت أمس بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية فعاليات المخيم الكشفي العربي الثلاثين حيث شهد الختام عرض فيلم وثائقي عن الفعاليات والأنشطة التي تم تنفيذها خلال فترة المخيم ، وتوصيات ندوة عرفاء الطلائع وملتقى القادة الكشفى الرابع الذي شارك فيهما شباب العرب ، بالإضافة إلى كلمة رؤوس الوفود العربية ، وبعض الفقرات الفنية المقدمة من الشباب العربي المشاركين بفعاليات المخيم .
 
 
وأكد د. رفاعي - في كلمته - نجاح المخيم في تحقيق أهدافه المتمثلة في توحيد شباب العرب وتحقيق التواصل بينهم ، وغرس مجموعة من القيم والمبادئ الهامة لديهم كالاعتماد على النفس، ومساعدة الآخرين ، والالتزام ، مشيرا إلى أن استضافة مصر للحدث جاءت انطلاقا من دورها الريادي داخل المنطقة العربية ، وقدرتها على تنظيم الفعاليات الكبرى الإقليمية منها والدولية خلال فترة التحول الديمقراطي التي تعيشها المحروسة.
 
 
فيما قدم رؤساء الوفود العربية المشاركة جزيل الشكر والامتنان لأرض الكنانة مصر على استضافة الحدث الكشفي المهم، معربين عن أملهم في استمرار التواصل بين الشباب العربي المشاركين.
 
 
يذكر أن حفل الختام استمر لأكثر من ساعتين ، وكانت صيحات الكشافة تهتف (فوق الجميع) تعبيرا عن فرحة الكشافين بنجاح فعاليات المخيم، وأقيم المخيم الكشفي العربي الثلاثون في مصر بعد اعتذار لبنان، حيث استضافته وزارة الدولة لشئون الشباب بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، والمنظمة الكشفية العربية وأقيم المخيم وفعالياته تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل حيث بدأت فعالياته فى الفترة من 24 أغسطس واستمرت حتى أمس 2 سبتمبر بمشاركة 1500 كشاف وقائد وإدارى من 12 دولة عربية و31 دولة أجنبية من ضمنهم دول حوض النيل.
 
حضر حفل الختام الدكتور محمد رفاعي مساعد وزير الشباب، والدكتور عاطف عبد المجيد أمين عام المنظمة الكشفية العربية، والدكتور حمدي موسي رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات ، ومنسق لجنة البرامج بالمخيم القائد محمد دسوقى سلامة قائد تدريب فتيان الكشافة ومدير عام رعاية الشباب بجامعة الأزهر وعدد من مسئولي وزارة الدولة لشئون الشباب.