الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب الوطنى يواجه أسود الكاميرون 11 سبتمبر




يبدأ - اليوم الاثنين المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم معسكره بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة تحت قيادة بوب برادلى المدير الفنى ومعاونيه ضياء السيد المدرب العام على أن يتوجه غدًا الثلاثاء إلى الإسكندرية استعدادًا لخوض مباراتيه الوديتين مع بنين 7 سبتمبر والكاميرون 11 سبتمبر وجاءت الأخيرة مكان نيجيريا التى اعتذرت بسبب خوضها مباراة رسمية مع منتخب ليبيريا 8 سبتمبر بتصفيات الأمم الأفريقية وقامت الشركة الراعية بإجراء اتصالاتها على الفور مع عدد من المنتخبات الأفريقية حتى توصلت لاتفاق مع الكاميرون وتقام المباراتان بدون جمهور باستاد برج العرب كما يقول المدير الإدارى الكفء سمير عدلى والذى قام بإجراء العديد من الاتصالات الهاتفية مع عصام الحضرى حارس مرمى المريخ السودانى والذى تعرض للاعتداء عليه من قبل بعض الجماهير السودانية نتيجة الاحتكاك بين الطرفين وقام سمير عدلى بالاتصال به أكثر من مرة إلا إنه لم يرد عليه وأشار عدلى إلى أن الحضرى سيعاود الاتصال به عندما يشاهد رقمه..
 
وأضاف نريد الاطمئنان عليه وحجم الإصابة وإذا كانت لديه القدرة على الدخول فى معسكر المنتخب وخوض المباراتين أم أن الإصابة سوف تمنعه كل ذلك سوف يتضح خلال الساعات القادمة لكن المؤكد أن الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب سيقوم بالكشف عليه والاطلاع على التقرير الطبى الخاص به وهو نفس الأمر الذى ينطبق على محمد صلاح لاعب بازل والذى كان قد تعرض لإصابة تبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين..
 
 ومن المنتظر كما يقول سمير عدلى أن يتوافد اليوم وغدًا اللاعبون المحترفون بمن فيهم محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الوصل الإماراتى وحسنى عبد ربه النصر السعودى وأحمد سمير فرج وأحمد سعيد «أوكا» ليرس البلجيكى، وأحمد حجازى «فيورنتينا الإيطالى» وآدم العبد «برايتون الإنجليزى» وأحمد المحمدى «ساندرلاند الإنجليزى». كما ينضم لاعبو الأهلى وإنبي بعد مباراة السوبر والتى ستقام بينهما 8 سبتمبر الجارى.. ومن المقرر أن بوب برادلى أعلن أسماء اللاعبين المختارين مساء - الأحد - عقب مباراة الأهلى ومازيمبى الكونغولى فى الجولة الخامسة ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى والتى أقيمت عصرًا فى الكونغو وشاهدها الجهاز الفنى للوقوف على مستوى اللاعبين وحتى لا يتعرض أحدهم للإصابة فيتم استبعاده..
 
 وكان برادلى قد شاهد السبت مباراة الزمالك وتشيلسى بالبطولة نفسها لوضع لمساته النهائية على الاختيارات.. وبشأن حكام مباراتى مصر مع بنين والكاميرون فسوف يقوم عصام صيام رئيس لجنة الحكام باختيارهم كما يقول سمير عدلى ولن تتم الاستعانة بطاقم حكام من خارج مصر.. ويسعى الجهاز الفنى إلى تحقيق أكبر استفادة فنية من المباراتين فى إطار سياسة الإحلال والتجديد التى يتبعها بالفريق واستعدادًا لمباراة زيمبابوى الرسمية فى تصفيات كأس العالم والتى ستقام شهر مارس القادم ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة والتى يتصدرها المنتخب بـ6 نقاط.