الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يوم البلطجة بالجيزة




 
أمرت نيابة قسم الجيزة بحبس 6 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيق بعد نشوب مشاجرة بين عائلتى اللولى والجعايدة بسبب معايرة أحد أفراد العائلة الأولى لفرد من العائلة الثانية بخلاف بينهم ووجهت النيابة للمتهمين تهم الشروع فى القتل والبلطجة وحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص.
 
فيما أنكر المتهمون الاتهامات الموجهة إليهم وترجع وقائع القضية عندما تلقى اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغاً من أهالى يفيد تجدد الخلافات بين عائلتى اللولى والجعايدة وإطلاق أعيرة نارية كثيفة أثارت الذعر بالمنطقة ودلت التحريات عن وجود خلافات قديمة أدت إلى نشوب المعركة التى استمرت 4 ساعات متواصلة أسفرت عن إصابة 9 أشخاص ونجحت قوات الأمن فى إلقاء القبض على 40 فرداً من العائلتين وتم تحرير المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.
 
ومن ناحية أخرى تمكنت أجهزة أمن الجيزة بإشراف اللواء سالم الناغى مدير الأمن من القبض على 3 متهمين فى اشتباكات بين عائلتين بالعياط بأسلحة نارية أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة 5 آخرين واحتراق عدد من المحلات التجارية وتكسير 3 منازل وحرق سيارة وأثارت الذعر بين سكان المنطقة.
 
وكشفت التحريات أن خلافات قد وقعت بين العائلتين قبل شهر رمضان بأيام وتدخل كبار العائلات بالمنطقة للتصالح بين العائلتين إلا أن إحدى العائلتين جمعت رجالها وسلاحها وذهبوا إلى منازل خصومهم وقاموا بإطلاق النار بطريقة عشوائية مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين، فاجتمع أهالى المتوفين وذهبوا إلى منازل خصومهم وأشعلوا النيران فيها وقطعوا الطريق لمنع وصول سيارات الإطفاء.
 
وقام محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بالجيزة بتحديد هوية 5 متهمين هاربين من المشتركين فى المشاجرة من العائلتين والقبض على 3 آخرين.
 
وفى السياق ذاته نجحت مديرية أمن الجيزة فى السيطرة على مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط جميع أطراف المشاجرة.
 
بعد أن تلقى قسم شرطة العجوزة بلاغاً يفيد بوقوع مشاجرة نتج عنها مصابون بشارع حسن حسين بين مسجلين خطر وهم سيد. ف عامل وسعيد. ف مدرس 48 سنة وإيهاب. ص عاطل 35 سنة وأحمد. س 25 سنة كطرف أول وبين عطية. م 53 سنة خطاط، وعمر. ع 22 سنة كطرف ثان بسبب تعدى الأول على زوجة الخامس بالضرب مما أدى إلى حدوث الاشتباكات بين الطرفين وإصابة الثالث بسبب إطلاق عيار نارى عليه من فرد خرطوش كان بحوزة الخامس الذى فر هارباً وبمواجهة الطرفين اعترفا بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة.