الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصرية للتمويل : نتائج الشركات فى الربع الثالث تحفز أداء السوق




 
توقعت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار أن تكون تقديرات نتائج الشركات للربع الثالث المحفز الأكبر لأداء أسواق الأسهم المحلية خلال الفترة المقبلة.

 
وأشارت إلى أنه بعد فترة طويلة تأثر فيها السوق بالعوامل الخارجية سواء السياسية أو العوامل الاقتصادية فانه من المتوقع أن يعود السوق خلال الفترة المقبلة للتأثر بالعوامل الداخلية حيث إن التأثير الفعلى للاصلاحات الاقتصادية والسياسية المرتقبة سيكون على المدى المتوسط مع ارتفاع شهية المخاطر وتوافر رءوس الأموال لدى المستثمرين.

 
وأشارت الجمعية فى تقريرها الاخير إلى أن شهر أغسطس 2012 كان يمتاز بتفاؤل نسبى بعد قرارات الرئيس وإتمام التشكيل الحكومى بالاضافة الى استقرار الوضع فى الشارع السياسى وبدء مفاوضات صندوق النقد الدولى والزيارات الخارجية لتنشيط الاقتصاد المصرى مما أثر على ارتفاع حجم السيولة والتداولات وتحقيق الاستقرار للمنظومة الاستثمارية.

 
من ناحية أخرى فإن مؤشرات الأداء لحركة صفقات السوق تشير إلى وجود تحسن للقوى الشرائية كما أن القوى البيعية الاستثنائية قد غابت وهو ما ظهر فى بعض دورات جنى الارباح التى ظهرت فى تعاملات الاسهم ونجح العمق الاستثمارى للبورصة فى استيعابها.