الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استحداث نظام «التعليم عن بعد» من أجل فنان شامل




 
قرر الدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون الاستعداد لتطبيق مشروع الأكاديمية الالكترونية بحيث يصبح المشروع جاهزا للتنفيذ عام 2014.
 
 وقال مهران شارحا هذا النظام الجديد: الأسلوب متبع بالجامعات الأوروبية ويعتمد علي الدراسة عن طريق الإنترنت، حيث يقوم الأساتذة بتسجيل المحاضرات الخاصة بجوار الدراسة فى استوديوهات الأكاديمية لعدد ساعات معينة، ويتم دمج هذه المحاضرات المسجلة على «DVD» وتحميلها علي الإنترنت.
 
 ويضيف مهران: النظام الجديد يستفيد منه طلاب الدول العربية الراغبين فى الدراسة بالأكاديمية، وسوف يتم منحهم «كلمة السر» الخاصة بموقع الدراسة ومن خلاله يدرسون طوال العام ثم يأتون إلي مصر فى موعد الامتحانات فقط، وندرس تطبيق هذا النظام أيضا مع شهادات الماجستير والدكتوراه وسوف يشمل هذا النظام جميع معاهد الأكاديمية.
 
 ويؤكد «مهران» أنهم يدرسون تطبيق المرحلة الثانية من نظام الساعات المعتمدة بالأكاديمية، وتضمن تخصص «فرعى» وآخر «رئيسى» بمعنى أن الطالب الذي يدرس تخصصا رئيسيا فى الأكاديمية التمثيل له حق اختيار تخصص شرعي فى أي مجال آخر داخلها أو خارجها.
 
ويستطرد رئيس الأكاديمية: نقوم حاليا بعمل بروتوكولات مع جامعات القاهرة وحولان وعين شمس حتي يحق للطلاب اختيار أى تخصص يريدونه بهذه الجامعات إلى جانب تخصصه الرئيسي داخل الأكاديمية وبالتالي نتمكن من تخريج فنان شامل وهذا ما يتم اتباعه فى جامعات أمريكا وأوروبا.