الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس.. ودستة الكشكول بـ 18 جنيهاً














شهدت أسعار مستلزمات المدارس ارتفاعا ملحوظاً هذا العام، تراوح ما بين 10 و 20% عن العام الماضى قبل أيام قليلة من بدء العام الدراسى الجديد، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الخامات مثل الورق والكارتون والبلاستيك.

 
رامى محمد «صاحب مكتبة» قال إن سعر دستة الكشكول 60 ورقة وصل إلى 16 جنيها بعد أن كان 14 جنيها العام الماضى، وكذلك دستة الكشكول 100 ورقة سعرها 18 جنيها مقابل 16جنيها، كما وصل سعر علبة البراية وتحتوى على 20 قطعة إلى 8 جنيهات ونصف مقابل 7 جنيهات العام الماضى، وكذلك وصل ثمن دستة المساطر إلى 7 جنيهات مقابل 5 جنيهات العام الماضى أما الإكلسير فوصل سعره 5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات ونصف.

 
ويوضح رامى أن ارتفاع الاسعار لم يقتصر على الكشاكيل والكراريس فقط، بل شمل أيضا «الجلاد» حيث ارتفع سعره جنيها، كما ارتفع سعر «التكيت» 50 قرشا للعبوة التى تحتوى على 50 قطعة، أما «رزمة» ورق التصوير ارتفع سعرها من 21 جنيها إلى 25 جنيها، وارتفع سعر الكشكول السلك 100 ورقة إلى خمسة جنيهات ونصف مقابل ثلاثة جنيهات ونصف عن العام الماضى، وزاد سعر حافظة الأوراق خمسون قرشا ليصبح ثمنها 2.5 جنيه بدلا من جنيه واحد.

 
ويقول عبدالله مؤمن ـ صاحب مكتبة : أنه يتم استيراد أكثر من 90% من مستلزمات المدارس من الخارج وتمثل المنتجات الصينية الصدارة بنسبة 85% وارتفاع سعرها يرجع إلى أن الجمارك اشترطت تطبيق اشتراطات الجودة عليها مما زاد من أثمانها.