الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنمية المحلية: طلبنا النقابات والأحزاب بترشيح محافظين.. ولم ترد





كشف اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية عن انه تمت مخاطبة جميع النقابات المهنية والأحزاب والمجلس القومي للمرأة وكذلك القوي السياسية لارسال كشوف بترشيحات لاختيار منها بعض القيادات بحركة المحافظين وأنه علي سبيل المثال تم الطلب من حزب الوفد والمصريين الأحرار والوسط ترشيح بعض قياداتها إلا  أن الجميع لم يستجب لنا ولم يرسلوا حتي الآن.

 

مشيراً إلي أن حركة المحافظين تمر بأزمة كبيرة لارتفاع عدد الاعتذارات من قبل المرشحين لأسماء  المحافظين؟ مرجعًا ذلك لتهرب بعدد كبير من الكفاءات من العمل في هذا الجو المشحون في مصر .

 

لافتًا إلي أننا نريد كحكومة تغيير خريطة اختيار المحافظين التقليدية من الاعتماد علي العسكريين والمستشارين وأساتذة الجامعة ونريد الاعتماد علي القوي السياسية والسياسيين المتمرسين.

 

وأوضح عابدين أن أهم المتطلبات في حركة المحافظين أن يكون له سير ذاتية قوية يعمد عليها بالإضافة إلي عدم إدانته في أي قضية سابقة.

 

وأضاف إلي أن 70٪ من ما أثير أخيرًامن أسماء  مرشحين أو أماكن سيتم تغييرها غير صحيح بالمرة، مضيفًا إلي أننا نواجه صعوبة كبيرة  هذه المرة في اختيار حركة المحافظين لقلة عدد الراغبين في الاستمرار من المحافظين الحاليين والاستمرار في مواقعهم وعدم توفير البديل المناسب لنا حتي الآن.

 

ومن ناحية أخري بعد هجوم المجلس القومي علي وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين ومطالبته بالاعتذار عن رفضه تولي المرأة منصب المحافظ؟

 

قال عابدين إنه لم يرفض تولي السيدات منصب المحافظ ولكنه يفضل إبعادها في هذه المرحلة الشائكة، مشيرًا إلي أنه فوجئ بمهاجمة د. مرفت التلاوي رئيسة المجلس القومي للمرأة له ومطالبته بالاعتذار.

 

وكشف عابدين أنه عرض عليها ترشيحها لمنصب المحافظ خلال الحركة الجديدة إلا أنها رفضت ذلك واعتذرت عن التقدم لهذا المنصب، لافتًا إلي أنه طلب منها تقديم كشف بأسماء بعض السيدات الاتي تصلح لتولي منصب المحافظ لاثبات حسن النوايا بعدم استبعاد المرأة من المناصب.

 

في سياق متصل نفي كل من نقيب البيطريين ونقيب الزراعيين تلقيهم أي اتصال شفهي أو مخاطبة رسمية، لترشيح أعضاء النقابات لمناصب المحافظين.

 

وقال ان الدكتور سامي طه نقيب البيطريين:إن النقابة لم تتلق أي اتصال شفهي من وزارة التنمية المحلية أو مجلس الوزراء، أو حتي مخاطبة رسمية، لترشيح محافظين.