الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موظفو اتحاد العمال يهددون بالاعتصام 10 سبتمبر للحصول على مستحقاتهم




 
 
ينطبق المثل القائل "باب النجار مخلع" على الاوضاع فى اتحاد العمال حيث أصدر عدد من  العاملين بالاتحاد منشورا أمس طالبوا فيه مجلس إدارة اتحاد العمال بإقرار لائحة جديدة للعاملين بالاتحاد وجريدة العمال تتضمن الكادر الوظيفى، المنح والمزايا المالية التى تصرف منذ سنوات وتحديد موعد صرفها.
 
وطالبوا فى بيانهم بتحديد نظام صرف مكافأة نهاية الخدمة سواء للعجز الكلى أو الجزئى أو الوفاة أو المعاش الذى تمت الموافقة عليها من قبل لجنة شئون العاملين، وإنهاء إجراءات تنفيذ مشروع الرعاية الصحية الخاصة للعاملين بالاتحاد العام، والحفاظ على أموال الاتحاد العام وعدم إهدارها وذلك من خلال وقف التعيينات بالاتحاد العام والاتحادات المحلية بالمحافظات وجريدة العمال ووقف كل أشكال الإعانات التى تصرف للعاملين بالشركات المتضررة من نظام الخصخصة أو المتوقفة لظروف اقتصادية والتى تستنزف خزينة الاتحاد العام، على أن تتولى كل نقابة عامة هذا الموضوع خاصة انه صدر قرار من مجلس إدارة الاتحاد فى هذا الخصوص، إلا أن هذه الإعانات لاتزال تصرف حتى الآن بالاضافة الى عدم التجديد للمحالين إلى المعاش إلا للضرورة القصوى وإعطاء فرصة للكوادر الشابة فى تولى الوظائف المختلفة.
وذكر البيان الذى اصدره حمدى عرابى رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالإتحاد  بأن العاملين بالاتحاد العام قد قرروا تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بالحصول على الحقوق المشروعة يوم  10 سبتمبر الجارى وإعطاء مهلة لصناع القرار فى  الاتحاد   للانتهاء من تنفيذ هذه المطالب.
 
من جهة اخرى نظم  عمال القاهرة للزيوت والصابون، وقفة احتجاجية أمس  أمام وزارة القوى العاملة، أثناء تفاوضهم مع صاحب العمل، والوزير خالد الازهرى وزير القوى العاملة.
 
واتهم العمال المستثمر صاحب الشركة  بالتهرب من اللقاءات التفاوضية التى تنظمها وزارة القوى العاملة بينه وبين العمال لأكثر من مرة، بدون مبرر مقنع.