الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعثة المنتخب تعود للقاهرة اليوم

بعثة المنتخب تعود للقاهرة اليوم
بعثة المنتخب تعود للقاهرة اليوم




كتب – ياسر صادق


تصل فى الخامسة من مساء اليوم – الثلاثاء – بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم من تشاد بعد تحقيق الفوز على منتخبها بخمسة أهداف مقابل هدف فى أكبر فوز يحققه المنتخب خارج أرضه ليحتل صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط.. وتأتى نيجيريا فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع تنزانيا بدون أهداف، والتى تأتى فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة .. بينما تتذيل تشاد قاع الجدول بلا رصيد من النقاط.. ويتأهل إلى نهائيات الأمم الأفريقية التى ستقام بالجابون عام 2017 اصحاب المراكز الأولى فى المجموعات الـ13 بالإضافة إلى أفضل منتخبين من الذين يحتلون المركز الثانى بخلاف الدولة المنظمة وهى الجابون.. وقام هيكتور كوبر المدير الفنى بتهنئة اللاعبين بعد الفوز الكبير والمكاسب التى حققها الفريق أهمها الحفاظ على صدارة المجموعة والتقدم خطوة نحو التأهل إلى النهائيات، والتى غاب عنها المنتخب ثلاث دورات حتى الآن وذلك قبل مواجهة نيجيريا بالجولتين الثالثة والرابعة فى 23 و 29 مارس من العام المقبل.. وأيضا تألق عدد من اللاعبين أمثال محمود عبد المنعم كهربا، والذى ظهر بشكل جيد وأيضا محمود تريزيجيه برغم نزوله فى الشوط الثانى.. وعودة باسم مرسى للتهديف..وبالرغم من الفوز الكبير الا أن هيكتور كوبر لم يكن راضيا عن بعض الأمور أهمها إهدار العديد من الفرص السهلة حيث كان من الممكن ان ترتفع النتيجة إلى سبعة أو ثمانية أهداف.. لم يعجب كوبر أيضا الأداء الفردى من جانب بعض اللاعبين لاسيما بعد أن وصلت النتيجة إلى 3-1 ومحاولة الاحتفاظ بالكرة اكثر من اللازم والمراوغة غير المجدية.. كما أن أحمد الشناوى يتحمل مسئولية هدف تشاد الوحيد.
 ولم يتعرض الفريق لاختبار هجومى حقيقى من المنافس باستثناء الهدف الذى دخل مرمانا.. وبلا شك فان ضعف المنافس الذى لم يصل لبطولة الأمم الإفريقية من قبل ويحتل المركز 172 على مستوى العالم قد ساعد المنتخب فى تحقيق الفوز.. ومن ثم فإن الحكم الحقيقى على المنتخب وكوبر سيكون بعد مباراة نيجيريا الأولى فى 23 مارس المقبل.. وقام الدكتور اسامة الشاعر طبيب الفريق بمتابعة حالة كل من إبراهيم صلاح وباسم مرسى واللذين تعرضا للاصابة خلال المباراة وتلقى الدكتور اسامة اتصالا من طبيب نادى الزمالك من أجل الاطمئنان على حالة اللاعبين.
ومن المنتظر أن يلعب الفريق مباراتين وديتين يومى 8 و 13 اكتوبر المقبل مع كل من الكاميرون واستراليا على الترتيب حيث يهدف كوبر إلى مزيد من التجانس والانسجام بين اللاعبين.. كما أوضح المدرب الأرجنتينى أن باب المنتخب مفتوح لأى لاعب يتألق مع ناديه وأن المعيار الاساسى لاختيار أى لاعب هو بذل الجهد والعطاء فى الملعب بصرف النظر عن الأسماء مع الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى.
وتلقى حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب ورئيس البعثة العديد من الاتصالات الهاتفية للتهنئة بالفوز على رأسهم خالد عبد العزيز وزير الرياضة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.