الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

برلمان طرابلس يهدد بمقاضاة بعثة الأمم المتحدة

برلمان طرابلس  يهدد بمقاضاة بعثة الأمم المتحدة
برلمان طرابلس يهدد بمقاضاة بعثة الأمم المتحدة




بنغازى - وكالات الأنباء


هدد المؤتمر الوطنى الليبى المنتهية ولايته ومقره طرابلس بمقاضاة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا على خلفية قيامها منفردة بوضع ترتيبات لعقد لقاءات مع ضباط وقادة جماعات مسلحة تابعة له.
وجاء التهديد عبر رسالة وجهها رئيس المؤتمر الليبى غير المعترف به دوليًا، نورى أبو سهمين، قال فيها إنه سيقوم بمقاضاة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بسبب قيامها بشكل منفرد بوضع ترتيبات لعقد لقاءات مع ضباط وقادة عسكريين موالين له.
ولم يقف رئيس المؤتمر المنتهية ولايته عند حد التهديد، بل واعتبر ما قام به المبعوث الأممى إلى ليبيا اعتداء صارخا على سيادة الدولة ومساسا بالأمن القومى وعرقلة للحوار الليبى - الليبى، بحسب تعبيره.
ويأتى هذا التهديد بعد محادثات بدأها المبعوث الأممى إلى ليبيا فى العاصمة السويسرية جنيف، اعتبرها فريق الحوار الممثل للمؤتمر بالبنّاءة.
ومن المتوقع أن تعقد الأسبوع المقبل جلسات جديدة للحوار بهدف الوصول إلى حل للنزاع على السلطة فى ليبيا، التى لم تهدأ منذ اندلاع الثورة على نظام القذافى فى عام ألفين وأحد عشر.
وتقود بعثة الأمم المتحدة منذ أشهر حوارا بين الطرفين من المتوقع أن يقود إلى اتفاق سلام بحلول العشرين من سبتمبر الحالي، والبدء فى تطبيقه خلال فترة شهر من التوقيع عليه.