صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

أنصار أردوغان يعتدون على صحيفة «حرييت» المعارضة

8 سبتمبر 2015



أنقرة – وكالات الأنباء


قالت صحيفة «حرييت» التركية المعارضة، إن أنصارا لحزب «العدالة والتنمية» الذى يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان هاجموا مقرها فى إسطنبول، بعد أن اتهموا الصحيفة بتحوير تصريحات لأردوغان.
وذكرت على موقعها الإلكترونى قوله، أن «150 شخصا ألقوا الحجارة على مبنى الصحيفة فى حى باجيلار، مرددين شعارات لحزب العدالة والتنمية، ما أدى إلى تحطم نوافد وزجاج الباب الرئيسى، واستدعى تدخل الشرطة لتفريقهم».
وكان أردوغان قد قال فى مقابلة تليفزيونية تعليقا على أعمال العنف التى تشهدها تركيا مؤخرا، إنه «لو حصل حزب على 400 مقعد فى الانتخابات (التى جرت فى يونيو الماضى) وبلغ العدد المطلوب فى البرلمان لتغيير الدستور، لكان الوضع مختلفا».
وورد هذا التصريح بالتزامن مع مقتل 15 جنديا أمس الأول، فى هجوم كبير نسب إلى متمردى حزب العمال الكردستانى فى بلدة داليدجا، جنوب شرقى تركيا.
ولمحت «حرييت» فى تغريدة على «تويتر»، إلى أن هذا التصريح يشير إلى هجوم الأحد، قبل أن تزيل التدوينة لاحقا بسبب احتجاجات لأنصار العدالة والتنمية على «تويتر».
من ناحية أخرى، أعلنت القوات التركية أن طائرات من طراز إف-16 وإف-4 قصفت 13 هدفاً لحزب العمال الكردستانى، بعد هجوم للأخير أدى لمقتل 15 جنديا تركيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss